التخطي إلى المحتوى
خطر جديد يُهدد كرة القدم السعودية

قررت الهيئة العامة للرياضة، تعليق النشاط الرياضي في المملكة العربية السعودية، لأجل غير مُسمى، وذلك بسبب تفشي وباء كورونا في جميع أنحاء العالم، وبالأخص قارتي أسيا وأوروبا والتي يتفشى فيها الفيروس في جميع أنحائها، وبدأ الفيروس من الصين ثم انتشر لباقي دول العالم على رأسها كوريا الجنوبية وإيران وإيطاليا وإسبانيا وأمريكا وألمانيا وفرنسا وإنجلترا.

وأشارت تقارير بأن هناك فيروس جديد بدأ في الانتشار بالصين ويُسمى “هانتي” فيروس hantavirus وتابعت التقارير بأن هناك مُصابين بهذا الفيروس حديث الانتشار، وايضًا هناك حالة وفاة بسبب فيروس هانتي، وهو الأمر الذي أرعب العالم بأكمله، خاصة مع ركوده التام خاصة في الرياضة بسبب تفشي فيروس كورونا والذي توفى بسببه الألاف.

وإذا انتقل هذا الفيروس hantavirus إلى باقي الدور المجاورة للصين ودول أسيا بشكل عام، فسيكون من المستحيل استئناف النشاط الرياضي في السعودية والتي تواجه بكل قوة فيروس كورونا وتحاول السيطرة عليه بكل ما أوتيت من قوة، واتخذت من اجراءات احترازية قوية من أجل مواجهة هذا الفيروس، وبالأخص في النواحي الرياضية.

ويتصدر الهلال جدول ترتيب بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الجاري 2019/2020 بـ51 نقطة بفارق 6 نقاط كاملة عن النصر حامل لقب النسخة الماضية، ويأتي فريق الوحدة في المركز الثالث بـ39 نقطة، ثم أهلي جدة في المركز الرابع بـ37 نقطة، ويتأهل أصحاب المراكز الأربعة الأولى إلى بطولة دوري أبطال أسيا.

ولم يُحدد مسؤولي كرة القدم السعودية الموعد الذي سيتم فيه استئناف بطولة الدوري على وجه الخصوص، حيث أن الاتحاد السعودي لكرة القدم قرر إيقاف جميع تدريبات الفريق والمباريات الودية للفرق، لحين استقرار الأوضاع في السعودية خاصة والعالم أجمع.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *