التخطي إلى المحتوى
قراءة دعاء يوم عرفة مكتوب | دعاء عرفة اللهم ربَّ المشاعر كلها فكَّ رقبتي من النار

قال النبي صلى الله عليه واله وسلم : ” ان الله تطوّل على أهل عرفات يباهي بهم الملائكة , يقول :” ياملائكتي انظروا الى عبادي شعثاً غبراً , اقبلوا يضربون الىَّ من كل فجٍ عميق , فأشهدكم اني قد أجبت دعاءهم , وشفعت رغبتهم , ووهبتُ مُسيئهم لمحسنهم , واعطيتُ محسنهم جميع ماسأل , غير التبعات التي بينهم ”

في الحديث الشريف نبذه عن فضل يوم عرفات وعن عظيم شأنه عند الله , وكيف انه يوم قبول الدعاء واستجابته وقبول التوبه وحلول المغفره والرحمة على جميع عباد الله المسلمين المؤمنين الخاشعين المنيبين المتوجهين الى خالقهم بالتوبة والدعاء والمناجاه .

ومن هنا نهتم بنشر ادعية يوم عرفة , ومشاركة الاجر معكم بـ قراءة دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب , ونسال من الله ان يتقبل منا ومنكم صالح العمل و المسألة والدعاء ..

قراءة دعاء يوم عرفة مكتوب

أسالك اللهم بأسمك الذي دعاك به سليمان فوهبتَ له ملكاً لاينبغي لأحدٍ من بعده “انك انت الوهاب” وباسمك الذي سخرت به البراق لمحمد صلى الله عليه وآلـــــــــــه وسلم , اذ قال تعالى “سبحان الذي اسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى” وقوله “سبحان الذي سخر لنا هذا وماكنا له مقرنين وإنا الى ربنا لمنقلبون” , وباسمك الذي تنلز به جبرائيل على محمد صلى الله عليه وآله .

 وباسمك الذي دعاك به آدم فغفرت له ذنبه واسكنته جنتك , واسالك بحق القرآن العظيم وبحق محمد خاتم النبيين , وبحق ابراهيم , وبحق فصلك يوم القضاء , وبحق الموازين اذا نصبت , والصحف اذا نشرت , وبحق القلم وماجرى , واللوح وما احصى , وبحق الاسم الذي كتبته على سرادق العرش قبل خلقك الخلق والدنيا والشمس والقمر بألفي عام .

 وأشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له , وان محمداً عبده ورسوله , وسألك باسمك المخزون في خزائنك , الذي استأثرت به على علم الغيب عندك , لم يظهر عليه احدٌ من خلقك , لا ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا عبد مصطفى , واسالك باسمك الذي شققت به البحار , وقامت به الجبال واختلف به الليل والنهار , وبحق السبع المثاني والقرآن العظيم , وبحق الكرام الكاتبين , وبحق طه وَ يس وَ كهيعص وَ حمعسق وَ توراة موسى وانجيل عيسى وزبور داوُد , وفرقان محمد صلى الله عليه واله وعلى جميع الرسل ,وباهياً شراهياً .

اللهم اني اسألك بحق تلك المناجاة التي كانت بينك وبين موسى بن عمران فوق جبل طور سيناء , واسالك باسمك الذي علمته ملك الموت لقبض الارواح , واسالك باسمك الذي كُتبَ على ورق الزيتون فخفت النيران لتلك الورقة , فقلتَ “يانار كوني برداً وسلاماً على ابراهيم”  واسالك باسمك الذي كتبته على سرادق المجد والكرامة .

يامن لايخفيه سائل ولا ينقصه نائل , يامن به يستغاث واليه يُلجأ , اسالم بمعاقد العز من عرشك , ومنتهى الرحمة من كتابك , وبأسمك الاعظم وجدك الاعلى , وكلماتك التامات العلى كلها , اسالك بهذه الاسماء وبهذه الدعوات , ان تغفر لنا ماقدمنا وما اخرنا , وما اسررنا وما اعلنا , وما أبدينا وما اخفينا , وما انت اعلم به منا “انك على كل شيئ قدير” برحمتك يا ارحم الراحمين .

دعاء عرفة “اللهم ربَّ المشاعر كلها فكَّ رقبتي من النار”

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

(اللهم اني عبدك فلا تجعلني من اخيب وفدك , وارحم مسيري اليك من الفج العميق , اللهم ربَّ المشاعر كلها , فك رقبتي من النار , واوسع عليّ من رزقك الحلال , وادرأ عني شر فسقة الجن والانس).

(اللهم لاتمكر بي ولا تخدعني ولا تستدرجني , حاشاك يالله ان تفعل ذالك بي ).

(اللهم اني اسألك بحولك وجودك , وكرمك ومنك وفضلك , يا اسمع السامعين , يا ابصر الناظرين , يا اسرع الحاسبين , يا ارحم الراحمين , ان تصلي على محمد وال محمد وان تفعل بي ” كذا وكذا …. ” وتطلب حاجتك من الله ) . فانها تقضى ان شاء الله .

ثم ارفع يديك الى السماء وقل ..

( اللهم حاجتي اليك التي ان اعطيتنيها لم يضرني مامنعت , وان منعتنيها لم ينفعني ما اعطيت , اسالك خلاص رقبتي من النار , اللهم اني عبدك وملك يدك , ناصيتي بيدك وأجلي بعلمك , اسالك ان توفقني لما يرضيك عني , وان تسلم مني مناسكي التي اريتها خليلك ابراهيم صلوات الله عليه ودللت عليها نبيك محمد صلى الله عليه واله وسلم ) .

( اللهم اجعلني ممن رضيت عمله , واطلت عمره , واحييته بعد الموت حياة طيبة ) .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *