التخطي إلى المحتوى
رسميًا .. تعرف على النادي الجديد لكلاوديو رانييري

أعلن نادي سامبدوريا الإيطالي، التعاقد مع المخضرم كلاوديو رانييري، لقيادة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي بداية من مواجهة روما المقبلة، بالجولة الثامنة ببطولة الدوري الإيطالي الممتاز، في ظل الأوضاع السيئة التي يعيشها الفريق، حيث إنه يحتل المركز الأخير بجدول ترتيب الكالتشيو، بعدما هُزم في 6 مباريات من أصل 7 لعبهم.

سامبدوريا، أعلن إقالة إيزابيو دي فرانشيسكو، بعد نتائج الفريق الكارثية في الجولات الست الأولى، وتعيين مواطنه رانييري، والذي له تاريخ كبير في تدريب الأندية الإيطالية، حيث البداية كانت في موسم 1988/1989 عندما أشرف على تدريب كالياري، ثم قاد فريق نابولي في 1991، ثم فيورنتينا في 1993 وكانت له تجربة في بارما بعام 2007.

وكانت الخطوة الأهم له، عندما قاد يوفنتوس في 2007 ثم أشرف على تدريب روما في 2009 ثم إنتر ميلان في 2011 ثم المحطة الأخيرة له بالملاعب الإيطالية كانت روما ولم ينجح مع فريق العاصمة الإيطالية، ليقبل تحدي جديد في الكالتشيو، عبر بوابة سامبدوريا الذي يعيش أسوأ أوقاته الكروية هذا الموسم 2019/2020.

وكشف سامبدوريا في بيانه أن عقد رانييري مع الفريق يمتد لنهاية الموسم المقبل 2020/2021، أي أن هناك مشروع مشترك بين إدارة النادي والمدرب المخضرم، والذي حقق معجزة كروية، بعدما تُوج مع فريق ليستر سيتي منذ موسمين، ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لأول مرة في تاريخه، وهو التتويج الذي سُجل في تاريخ كرة القدم.

وكان لرانييري تجارب كثيرة خارج إيطاليا فبخلاف ليستر سيتي، درب رانييري فريقي فالنسيا وأتليتكو مدريد الإسبانيين، وتشيلسي الإنجليزي، وموناكو ونانت الفرنسيين، بالإضافة إلى منتخب اليونان، وكانت له فترة قصيرة مع فريق فولهام الإنجليزي؛ ولكنه لم يوفق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *