التخطي إلى المحتوى
رسميًا .. هيرفيه رينار مديرًا فنيًا لهذا المنتخب

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم، التعاقد مع المدير الفني الفرنسي هيرفيه رينار، ليُشرف على تدريب الأخضر السعودي، في عقد يمتد لموسمين ونصف بحسب ما كشفت عنه صحيفة الرياضية السعودية، حيث أن الاتحاد السعودي لم يكشف عن مُدة التعاقد ولا راتب رينار، والذي من المتوقع أن يكون أكبر من الذي كان يتقاضاه في المغرب.

ورحل رينار عن تدريب المغرب، بعد خروج أسوط الأطلسي من دور الـ16 بكأس الأمم الأفريقية 2019 بمصر، أمام بنين، بعد انتهاء الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، وتفوق المنتخب البنيني بركلات الجزاء الترجيحية، وجاء ذلك على الرغم من تصدر المنتخب المغربي مجموعته بالعلامة الكاملة بعد الفوز على كوت ديفوار وناميبيا وجنوب أفريقيا.

وكانت تقارير اشارت من فترة كبيرة إلى اقتراب رينار من تدريب المنتخب السعودي، إلا أن الإعلان جاء اليوم الاثنين، بعد الاتفاق على كافة تفاصيل التعاقد، وجاء المدرب الفرنسي خلفًا للأرجنتيني سوزا والذي رحل عن تدريب المنتخب السعودي بعد الخروج من دور الـ16 بكأس الأمم الأسيوية 2019 بالإمارات أمام اليابان.

وكان رينار مُرشحًا لقيادة الأهلي المصري في وقت من الأوقات حسبما أشارت التقارير، وايضًا كان هناك رغبة لدى الاتحاد المصري لكرة القدم المُستقيل في الاستعانة برينار، إلا أن كل المحاولات باءت بالفشل، وتعاقدت مصر مع المدير الفني المكسيكي خافيير أجيري، والذي فشل مع مصر بشكل ذريع، في كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي أقيمت في مصر.

وخرجت مصر من دور الـ16 في بطولة كأس الأمم بعد الهزيمة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف جاء في الوقت القاتل، وتُوج المنتخب الجزائري في النهاية بلقب البطولة بعد الفوز على السنغال بهدف نظيف في المباراة النهائية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *