التخطي إلى المحتوى
ساديو ماني مُرشح لنيل الكرة الذهبية

تكشف صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية، عن الـ30 أسم المرشح لنيل جائزة الكرة الذهبية هذا العالم 2019، حيث إنها تُعلن عن الأسماء تباعًا، ولا تزال حتى وقت كتابة هذه السطور تكشف عن الأسماء المرشحة للجائزة، والتي فاز بها النجم الكرواتي لوكا مودريتش في العام الماضي، بعدما قاد منتخب بلاده لوصافة مونديال روسيا، وتُوج مع ريال مدريد الإسباني بدوري أبطال أوروبا.

كرواتيا وصلت إلى نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، بعد مشوار طويل في البطولة، وخسرت أمام فرنسا في المباراة النهائية بأربعة أهداف لاثنين، وحصل لوكا مودريتش، على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم بروسيا، وذلك بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع منتخب بلاده، ولعب أساسيًا في كل المباريات وسجل وصنع، وكان قائدًا للمنتخب.

وكشف الصحيفة عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، عن أسم السنغالي ساديو ماني نجم فريق ليفربول الإنجليزي، حيث إنه استطاع أن يقود فريقه لتحقيق لقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي، كما إنه جاء وصيفًا لمانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، وحصل على جائزة هداف المسابقة بـ22 هدف مُناصفة مع الجابوني بير أوباميانج والنجم المصري محمد صلاح.

وقاد ماني منتخب بلاده السنغال لنهائي كأس الأمم الأفريقية 2019 والتي أقيمت في مصر، حيث إنه خسر المباراة النهائية بهدف نظيف أمام الجزائر، وقدم ماني بطولة جيدة مع أسود التيرانجا، وودعت مصر صاحبت الأرض والضيافة البطولة من دور الـ16 في مفاجأة كبيرة جدًا أمام جنوب أفريقيا، وبمشاركة النجم محمد صلاح.

ومن المنتظر أن تكشف فرانس فوتبول عن أسم محمد صلاح كمرشح لنيل الكرة الذهبية، حيث إنه جاء في المركز السادس بالترتيب في الموسم الماضي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *