التخطي إلى المحتوى
ستاد القاهرة يقترب من استضافة نهائي دوري أبطال أفريقيا

أقترب ستاد القاهرة الدولي من استضافة نهائي بطولة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم، حيث أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، كان قرر إقامة نهائي مسابقتي دوري الأبطال والكونفيدرالية من مباراة واحدة على غرار ما يحدث في أوروبا وأمريكا الجنوبية، وذلك بعدما كان النهائي يُقام من مباراتين ذهاب وإياب في اسبوع واحد.

وأشارت تقارير أن هناك عدة ملاعب مرشحة لاستضافة نهائي دوري الأبطال ويأتي على رأسها ستاد القاهرة والملعب الوطني في الخرطوم بالسودان، وستاد الملك محمد الخامس بالمغرب بالإضافة لستاد عمر بونجو في الجابون وسوكر سيتي بجنوب أفريقيا والذي كان استضاف المباراة الافتتاحية لكأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

واستضاف ستاد القاهرة في عام 2019 بطولة كأس الأمم الأفريقية ولُعبت عليه المباراة النهائية بين السنغال والجزائر والتي فاز بها الأخير بهدف نظيف، كما إنه استضاف العدد الأكبر من المباريات ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام والتي تُوجت في النهاية مصر بلقبها بعد الفوز على كوت ديفوار في المباراة النهائية بهدفين لهدف.

كما أن ستاد عمر بونجو في الجابون، استضاف عدد كبير من مباريات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 والتي تُوج بلقبها المنتخب الكاميروني بعد الفوز في المباراة النهائية على مصر صاحبة أكبر عدد من الألقاب بهدفين لهدف واحد، بعدما كان منتخب الفراعنة متقدم بهدف نظيف في الشوط الأول للاعب وسط بيشكتاش التركي، محمد النني.

جدير بالذكر، أن ستاد القاهرة لا يستضيف مباريات محلية في الأونة الأخيرة بسبب اغلاقه لصيانته، إلا أن الاتحاد المصري لكرة القدم أعلن في بيان له استضافة الاستاد العريق للمباريات ابتداءً من لقاءات دور الـ32 ببطولة كأس مصر التي يحمل لقبها فريق الزمالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *