التخطي إلى المحتوى
عودة مباريات كرة القدم في مهب الريح .. فيروس كورونا يحكم!

اصبحت عودة مباريات كرة القدم على مستوى العالم، أمر صعب للغاية، بسبب تفشي وباء كورونا في جميع أنحاء العالم وبالأخص أسيا وأوروبا، حيث أن الفيروس بدأ من الصين، ثم أنتقل لجميع دول العالم، وتفشى بشكل كبير في كافة أنحاء القارة الأوروبية، وبالأخص إيطاليا والتي سجلت أكبر عدد وفيات في العالم بسبب فيروس كورونا.

وقال السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، أن عودة النشاط الكروي في ذلك الوقت يُعد أمر صعب، إلا إنه يثق في عودته وأن العالم سيستطيع هزيمة فيروس كورونا، وذلك بعدما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، تأجيل نهائيي بطولتي دوري أبطال أوروبا واليوربا ليج لأجل غير مُسمى بسبب تفشي الفيروس.

وأعلنت عدة اتحادات على رأسها إنجلترا ومصر والسعودية عودة نشاط كرة القدم بداية من شهر إبريل المقبل، إلا أن إنجلترا أعلنت استمرار تعليق النشاط لأجل غير مُسمى حيث إنها من أكثر دول العالم تفشى فيروس كورونا بها بعد الصين وإيران وإيطاليا وألمانيا وفرنسا، وايضًا الاتجاه داخل الاتحادين المصري والسعودي استمرار تعليق النشاط.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز ويحتاج إلى 6 نقاط فقط من أجل حسم اللقب، بينما يتصدر برشلونة جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة عن ريال مدريد الوصيف، وفي إيطاليا يتصدر يوفنتوس جدول الترتيب بـ63 نقطة وبفارق نقطة عن لاتسيو الوصيف، وفي فرنسا يتصدر باريس سان جيرمان جدول الترتيب بفارق 12 نقطة عن مارسيليا الوصيف وله ايضًا مباراة مؤجلة.

بينما يتصدر بايرن ميونخ ترتيب الدوري الألماني بفارق 4 نقاط عن بوروسيا دورتموند الوصيف بـ51 نقطة، ويتصدر الأهلي جدول ترتيب الدوري المصري بفارق 16 نقطة عن المقاولون العرب وله مباراة مؤجلة أمام إنبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *