التخطي إلى المحتوى
قبل مراسم القرعة .. تعرف على رؤساء المجموعات الأربعة في دوري أبطال أفريقيا

انتهت اليوم الاحد، منافسات دور الـ32 بمسابقة دوري أبطال أفريقيا 2020، والذي يحمل لقبه الترجي الرياضي التونسي في أخر نسختين، بينما المُتوج التاريخي بلقب هذه البطولة، هو الأهلي المصري، والذي سبق وأن فاز بهذه البطولة في 8 مناسبات من قبل، ويأتي خلفه غريمه الزمالك وتي بي مازيمبي الكونجولي بـ5 ألقاب.

وتأهل الأهلي بسهولة إلى دور الـ32، وذلك بعدما فاز ذهابًا على فريق كانو سبورت بطل غينيا الاستوائية على ملعب الأخير بهدفين نظيفين، سجلهما المهاجم الشاب صلاح محسن والمخضرم وليد سليمان، واكتسحه الأهلي إيابًا برباعية نظيفة، للمالي أليو ديانج والنيجيري جونيور أجايي والجناح حسين الشحات وهدف لصلاح محسن.

وأشارت تقارير أن بعض تأهل 16 فريق إلى دور ثُمن النهائي –مرحلة المجموعات- سيتم تواجد الأهلي والترجي ومازيمبي الوداد البيضاوي المغربي على رؤوس المجموعات الأربعة، حيث سيتواجد في كل مجموعة 4 فريق، سيتأهل الأول والثاني إلى ربع النهائي، فيما ودع صاحبي المركزين الثالث والرابع البطولة.

وتأهل الزمالك اليوم اعتباريًا على حساب جينيراسيون فوت السنغالي، حيث فاز الأخير ذهابًا بهدفين لهدف واحد، ولم يحضر مباراة الإياب، بحجة عدم ابلاغه بملعب المباراة؛ ليحتسب مراقب اللقاء النتيجة وفقًا للوائح بثلاثية نظيفة للزمالك، إلا أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم اصدر بيان، كشف فيه أن المشاورات بشأن قرار هذه المباراة مازالت مستمرة.

وتأهلت عدة فرق كبيرة إلى دور الـ16 مما يُبشر بمجموعات نارية على رأسهم، ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي والرجاء البيضاوي المغربي واتحاد العاصمة وشبيبة القبائل الجزائريين والنجم الرياضي الساحلي التونسي والهلال السوداني، بالإضافة لبترو أتليتكو وأول أغسطس الأنجوليين وفيتا كلوب الكونجولي وزيسكو يونايتد الزامبي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *