التخطي إلى المحتوى
كاف يجري تعديلات على نظام البطولات الأفريقية

اجرى الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تعديلات على نظام لائحته في البطولات الأفريقية التي تُقام تحت لوائه، ويأتي على رأسها بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكونفيدرالية فيما يخص الأندية، بالإضافة إلى البطولة الكبرى للمنتخبات والتي تُقام كل موسمين، كأس الأمم الأفريقية.

الأهلي والزمالك يُشاركان هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أفريقيا والتي يحمل لقبها الترجي الرياضي التونسي في أخر نسختين، أما فريقي الكونفيدرالية والمصري البورسعيدي، يُشاركا في بطولة كأس الكونفيدرالية، والتي يحمل لقبها الزمالك على حساب نهضة بركان المغربي.

وبحسب التعديلات الجديدة، سيتم إيقاف اللاعبين بعد الحصول على 3 بطاقات صفراء وليس اثنتين كما هو المعمول به، بالإضافة إلى أن البطاقات الصفراء التي لا تؤدي لإيقاف سيتم رفعها عقب دور المجموعات، ويصبح اللاعب نظيف في الادوار الاقصائية، بالإضافة إلى أن سيكون هناك عقوبات إضافية في حالة تكرار حصول اللاعب على بطاقة حمراء أو إيقاف بسبب تراكم البطاقات الصفراء.

شملت التعديلات ايضًا أن حصول اللاعب على 9 بطاقات صفراء أو 3 بطاقات حمراء، يعني أن اللاعب سيتم إيقافه حتى نهاية البطولة ولا يسمح له باللعب حتى في حالة انتهاء العقوبة الأصلية، كما أن الاتحاد الافريقي اعطى الحق لنفسه لاختيار الملاعب التي تُقام عليها المباريات، واشترط أن يكون الملعب بحالة جيدة، وبه إضاءة تسمح بالنقل التلفزيوني الجيد ليلًا.

كما أن الاتحاد الافريقي اشترط أن يكون الملعب الذي تُقام عليه المباريات لا يبتعد عن العاصمة بمسافة أكثر من 200 كيلو متر مربع، أي أن في مصر يحذر إقامة مباريات على ستاد الجونة وأسوان، رغم جاهزيتهما العالية لاستضافة اللقاءات الدولية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *