التخطي إلى المحتوى
كيف سيؤثر فيروس هنتا على كرة القدم؟

أشارت تقارير بأن الصين ظهر فيها اليوم الثلاثاء فيروس يُطلق عليه هانتا وهو ما تسبب في إصابة أكثر من مواطن صيني، وتوفى شخص واحد بسبب هذا الفيروس، وهو ما يتزامن مع تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، وبالأخص قارتي أسيا وأوروبا، وبالأخص الصين الذي بدأ فيها انتشار الفيروس، ثم أنتقل إلى جميع دول العالم.

ويتوقف النشاط الرياضي في العالم بأكمله وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية في بيان لها اليوم، تأجيل دورة الألعاب الأولمبية والتي كان مقرر لها في الصيف المقبل (أولمبياد طوكيو 2020) كما قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تأجيل بطولتي دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي لأجل غير مُسمى.

وفي حالة تفشي فيروس هنتا في جميع أنحاء العالم سيكون من المسحتيل استئناف النشاط الرياضي في العالم بأكمله، وهو ما يجعل هناك خسائر كبيرة للغاية ماديًا للأندية والاتحادات على مستوى أجمع، إلا أن النشاط الرياضي لن يعود في العالم إلا لو تمت السيطرة على فيروس كورونا في العالم بأكمله، وهو ما يحاول الأطباء معالجته.

كما أعلنت اتحادات الدوريات الخمس الكبرى على مستوى العالم، إنجلترا وألمانيا وفرنسا وإسبانيا وإيطاليا، إيقاف نشاطها لأجل غير مُسمى، حيث تُعد إيطاليا هي الدولة الأكثر إصابة بالوفيات في أوروبا ويأتي بعدها إسبانيا وإيطاليا وإنجلترا والنرويج وهولندا وايضًا كوريا الجنوبية وإيران بجانب الصين في القارة الأسيوية.

ويتصدر ليفربول جدول ترتيب الدوري الإنجليزي ويحتاج لـ6 نقاط لحسم لقب الدوري الإنجليزي، وبرشلونة يتصدر جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق نقطة عن ريال مدريد الوصيف، ويتصدر يوفنتوس جدول ترتيب الدوري الإيطالي بفارق نقطة عن لاتسيو الوصيف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *