التخطي إلى المحتوى
ليفربول بطلًا لكأس العالم للأندية

تُوج فريق ليفربول الإنجليزي، بطل بطولة دوري أبطال أوروبا، بكأس العالم للأندية 2019، بعد الفوز على فريق فلامنجو البرازيلي، بهدف نظيف، وذلك بعدما امتدت المباراة للأشواط الإضافية، وسط مساندة جماهيرية كبيرة للريدز؛ نظرًا لإنه يلعب بين صفوفه النجم المصري محمد صلاح، خامس أفضل لاعب في العالم الموسم الماضي.

وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المهاجم البرازيلي روبرتو فيرمينهو، في الشوط الإضافي الأول تحديدًا في الدقيقة 9 من هجمة مرتدة نموذجية لليفربول وسط أخطاء دفاعية كبيرة من فلامنجو واستلم النجم السنغالي ساديو ماني الكرة وحافظ عليها قبل أن يُمررها لروبرتو فيرمينهو، الذي راوغ الحارس والمدافع وسجلها في شباك الفريق البرازيلي.

ودخل ليفربول المباراة بصفته بطل دوري الأبطال على حساب مواطنه توتنهام هوتسبير، بينما يُشارك فلامنجو بصفته بطل لكأس ليبرتادوريس على حساب ريفر بليت الأرجنتيني، وتأهل الريدز إلى المباراة النهائية، بعدما فاز على فريق مونتيري المكسيكي بهدفين لهدف واحد، في الثواني الأخيرة، بينما تأهل فلامنجو بعد الفوز على فريق الهلال السعودي بثلاثة أهداف لهدف في نصف النهائي.

وفي مباراة تحديد المركز الثالث، خسر الهلال السعودي أمام مونتيري المكسيكي بركلات الجزاء الترجيحية، حيث انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق، قبل أن يسقط الهلال بركلات الجزاء حيث أضاع لاعبيه الفرنسي بافيتيمي جوميز ومحمد كانو ركلتي جزاء للزعيم، ليتوج مونتيري بالمركز الثالث.

بينما تُوج فريق الترجي الرياضي التونسي، بالمركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد الفوز الكبير على فريق السد بستة أهداف لهدفين، ويُشارك السد في البطولة بصفته بطلًا للدوري القطري، وذلك كما ينص عليه لوائح البطولة؛ ليحتل المركز السادس في البطولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *