التخطي إلى المحتوى
ماذا قال سمير عثمان بعد توليه لجنة الحكام؟

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، ظهر اليوم السبت، في بيان رسمي، تعيين الحكم الدولي السابق سمير محمود عثمان، رئيسًا للجنة الحكام بالاتحاد؛ خلفًا لعصام عبدالفتاح والذي تقدم باستقالته من رئاسة اللجنة، كما إنه استقال من عضوية مجلس إدارة اتحاد الكرة، حاله كحال باقي أعضاء المجلس ورئيسه الذين استقالوا بعد خروج منتخب مصر المبكر من كأس الأمم الأفريقية 2019.

مصر استضافت كأس الأمم من فترة 21 يونيو وحتى 19 يوليو، وودع المنتخب المصري البطولة من دور الـ16 في أكبر المفاجأت بعد الخسارة أمام جنوب أفريقيا بهدف نظيف، جاء في الوقت القاتل، بينما تُوج المنتخب الجزائري بالبطولة للمرة الثانية في تاريخه، بعدما فاز في المباراة النهائية على السنغال بهدف نظيف، لبغداد بونجاح.

وقال سمير عثمان، عقب توليه رئاسة لجنة الحكام، في تصريحات تلفزيونية، أن مباراة القمة فقط التي تجمع بين الأهلي والزمالك هي التي سيديرها طاقم تحكيم أجنبي، بخلاف ذلك ستكون كل المباريات بطاقم مصري؛ مؤكدًا أن مثلًا الاستعانة بطاقم أجنبي في مباريات كثيرة بالمسابقة مثل الموسم الماضي، أمر لن يحدث مستقبلًا.

وتابع سمير عثمان، بالحديث عن إمكانية تطبيق تقنية الفيديو في مباريات الموسم الماضي، وهو الأمر الذي طالب به الأهلي في الموسم الماضي، وقال رئيس لجنة الحكام الجديد، بأن تطبيق تقنية الفيديو سيكون مُكلف جدًا، وليس هناك إمكانية لتطبيقه في مصر الموسم المقبل؛ مشيرًا إلى إنه في حالة توفر الإمكانيات سيتم تطبيقه تدريجيًا.

وكان الأهلي طالب بتطبيق تقنية الفيديو بعدما تعرض للظُلم في مباراة الإنتاج الحربي الموسم الماضي، بعد إلغاء للفريق هدف صحيح، وعدم احتساب ركلة جزاء صحيحة للفريق، وانتهت هذه المباراة بالتعادل السلبي والتي أقيمت ضمن منافسات بطولة الدوري المصري الممتاز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *