التخطي إلى المحتوى
مصر “نظيره شؤم” على سونج

ودع المنتخب الكاميرون الأولمبي بطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام، المُقامة في مصر بالفترة ما بين 8 لـ22 نوفمبر الجاري، وذلك بعد هزيمته أمام المُضيفة بهدفين لهدف واحد، في ستاد القاهرة الدولي، وبحضور ما يقرب من 45 ألف مُتفرج، وهذه النتيجة، ضمنت لمصر صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة، 9 نقاط.

منتخب الكاميرون الأولمبي حقق 4 نقاط من 3 مباريات، إلا إنه فقد بطاقة التأهل كوصيف للمجموعة بفارق الأهداف عن غانا، التي فازت على مالي بهدفين نظيفين، وتعادلت أمام الأسد الكاميروني بهدف لكل فريق، بينما خسرت بصعوبة أمام مصر بثلاثة أهداف لهدفين، بينما فازت الكاميرون على مالي بهدف واحد دون رد.

ويقود المنتخب الكاميروني الأولمبي، أسطورة خط دفاع الكاميرون، ريجوبرت سونج، والذي تُمثل له مصر عُقدة كبيرة خلال السنوات الماضية، خاصة في فترة لعبه، حيث إنه خسر العديد من المواجهات الودية والرسمية أمام مصر في مناسبات هامة، على رأسها ضياع بتأهل التأهل إلى كأس العالم 2006 من الكاميرون بعد التعادل على أرضها أمام مصر بهدف لكل فريق.

كما أن نهائي كأس الأمم الأفريقية 2008 أمام مصر، يحمل ذكرى أكثر سوءً لسونج، حيث إنه تسبب في الهدف الوحيد التي أحرزته مصر في المباراة وتُوجت به بالبطولة للمرة الثانية على التوالي، حيث إنه فضل مُجاراة حينها المهاجم محمد زيدان، في منطقة خطرة أمام المرمى، ونجح زيزو في اقتناص الكرة منه وتمريرها للنجم محمد أبو تريكة الذي سجل بسهولة الهدف.

وصرح سونج عقب المباراة بأنه حزين للغاية بسبب خروج الكاميرون المبكر من البطولة، إلا أن ذلك يعود لنقص الخبرات والأخطاء في المباريات، إلا إنه يثق في لاعبي الجيل الحالي من منتخب الكاميرون.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *