التخطي إلى المحتوى
موعد التقديم على التجنيد بالمعاهد العسكرية بالقوات المسلحة 1440هـ

في جديد ماتم تناقله عبر وسائل الاخبار المحلية في المملكة العربية السعودية , خبر اعلان موعد تقديم التجنيد العسكري وبرامج الابتعاث الخارجي التابعه للقوات المسلحة للعام 1441 هجرياً , وفتح باب القبول والتقديم على معاهد التجنيد العسكري بدءاً من اليوم الاثنين عبر رابط بوابة القبول والتجنيد الموحد الرسميه والتابعة لوزارة الدفاع السعودية .

موعد التقديم على التجنيد بالمعاهد العسكرية 1440

وكانت وزارة الدفاع قد اعلنت عن موعد محدد يتم خلاله التقديم على التجنيد العسكري وبرامج الابتعاث الخارجي والدخول في الموعد المحدد من قبلها على رابط بوابة القبول والتجنيد الموحد لكل من يرغب بالاطلاع على الشروط والمبادرة بحجز مقعد في معاهد التجنيد العسكري للعام 1440-1441 هـ .

وفي اعلان القوات المسلحة “الإدارة العامة للقبول والتجنيد” التابع لوزارة الدفاع , فان موعد فتح باب القبول والتسجيل في المعاهد العسكرية وبرنامج الابتعاث سيكون من تاريخ اليوم الاثنين 5 اغسطس الجاري – 4 ذو الحجة 1440 هـ , وذلك في تخصصات التجنيد بالقوات البحرية لخريجي التخصصات الفنية والحاصلين على الشهادة الثانوية العامة .

رابط تقديم التجنيد العسكري بالقوات المسلحة 1440

ولمن يريد الدخول على الرابط بشكل مباشر والتقديم على التجنيد العسكري لهذا العام في معاهد القوات المسلحة , فقد تم نشر الاعلان بخصوص التقديم العام عبر بوابة القبول والتجنيد الموحد والتي نوفر لكم رابطها من .. (هنا).

تجدر الاشارة الى ان وزارة الدفاع معنية باسم القوات المسلحة قد سعت بتوضيح بعض الشروط والخصائص للمتقدمين على معاهد التجنيد العسكري للعام 1441 , وقالت ادارة القبول والتقديم في هذا  أن المقبولين في المعاهد العسكرية سوف يتم حصولهم بعد اجتياز مرحلة الدراسة ” التجنيد العسكري” على رتبة “وكيل رقيب-عريف”.

كما وأن اتاحة باب التقديم في برنامج الابتعاث الخارجي للقوات البحرية سيكون مخصوصاً لحملة شهادة “البكالوريوس، الدبلوم، الثانوية” في التخصصات الفنية .

ومن ابرز ماتم التنويه عليه من قبل القوات السملحة عبر موقعها الالكتروني الرسمي عن الشروط الواجب توفرها في المتقدمين على المعاهد العسكرية للتجنيد فقد لخصتها كالتالي :-

  • أن يكون المتقدم سعودي المنشأ إلا من نشأ مع والده أثناء خدمته الدولة في الخارج
  • أن يكون حسن السير والسلوك وغير محكوم عليه في جريمة مخلة بالشرف والأمانة
  • أن يجتاز اختبار المقابلة الشخصية واختبار اللياقة واختبار التخصص
  • أن يجتاز جميع إجراءات واختبارات القبول وفقاً للشروط المحددة
  • أن لا يكون موظفاً حكومياً، وألا يكون متزوجاً بغير سعودية
  • ان لا يكون المتقدم قد فصل من القطاعات العسكرية
  • ان لايكون قد سبق له الالتحاق بالخدمة العسكرية
  • أن يكون لائقاً طبياً

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *