التخطي إلى المحتوى
موعد عودة عمل الاحوال المدنية السعودية بعد إجازة عيد الأضحى 1441 هـ

استعلم الكثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية خلال ايام عيد الاضحى المنصرمه حول متى يتم فتح مكاتب الاحوال المدنية وانتهاء فترة اجازة موظفيه لعيد الاضحى 1441 هجرياً .

وفي الرد المباشر من قبل مركز خدمة العملاء والرد على استفسارات المواطنين عبر صفحة الاحوال المدنية السعودية بتويتر , فاننا نوافيكم هنا بالموعد المؤكد والصحيح لاعادة فتح مكاتب الاحوال وتقديم الخدمات العامة للمواطنين من خلال في الايام المقبله بحسب ما أكدته الاحوال المدنية .

موعد عودة عمل مكاتب الاحوال المدنية بعد اجازة عيد الاضحى

وجاء الرد المؤكد من قبل مركز الردود والاستفسارات التابع لـ الأحوال المدنية بخصوص التساؤلات عن موعد عودة المكاتب إلى العمل بعد إجازة عيد الأضحى , ومتى تنتهي اجازة موظفي الاحوال المدنية لعيد الاضحى ؟

صرح المتحدث بإسم الأحوال عبر العناية بالعملاء بموقع تويتر :

” لايوجد عمل حالياً لمكاتب الاحوال المدنية وذلك بسبب فترة إجازة عيد الأضحى المبارك وسيتم استئناف الدوام الرسمي لمكابت الاحوال في جميع مناطق ومدن المملكة بدءاً من تاريخ يوم الاحد المقبل 19 ذو الحجة 1441 والموافق لـ 9 أغسطس 2020 “.

موعد بداية ونهاية اجازة عيد الاضحى لموظفي الاحوال المدنية

وحول عدد ايام إجازة موظفي وكالة الاحوال المدنية السعودية لجميع المقرات والمكاتب التابعة لها , فسبق ووضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بإن اجازة الموظفين في الاحوال “اجازة عيد الاضحى” 18 يوماً .

وتحدد ان يكون اول ايام اجازة عيد الاضحى لموظفي الاحوال المدنية للعام 1441 بنهاية عمل يوم الخميس 2 ذو الحجة وتستمر حتى تاريخ يوم السبت 18 ذو الحجة , ويستأنف الدوام الرسمي تباعاً في يوم الاحد الموافق لـ 19/12/1441 هـ – 9/8/2020 م .

ومن الجدير بالاشارة الى ان الاحوال المدنية تعتبر من ابرز المصالح الحكومية العامة التي تتعاون مع وزارة الداخلية بانهاء الكثير من اجراءات المواطنين ومن ضمنها اخراج بطاقة الهوية الوطنية عبر أبشر الكترونياً واستلامها من مقرات ومكاتب الاحوال للرجال والنساء .

وفي هذا الصدد فقد اسهمت عمليات التعاون بين ابشر والاحوال المدنية الكترونياً , تسهيل الخدمات للمواطنين والدخول في شراكات اوسع مع وزارة الصحة و وزارة العدل و والبريد السعودي بهدف اتمام تسهيل وتقديم الخدمات إلكترونيًّا بحيث تصل الوثائق للمواطنين في منازلهم دون الحاجة إلى عناء زيارة المكاتب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *