التخطي إلى المحتوى
نظام جديد لكأس السوبر الإسباني “الذي سيُقام في السعودية”

قرر الاتحاد الإسباني لكرة القدم بالاشتراك مع رابطة الأندية المحترفة الإسبانية، إقامة نظام جديد لبطولة كأس السوبر الإسباني، حيث من المعتاد أن يلعب بطل الدوري أمام المُتوج بالكأس، وفي حالة إن كان بطل الدوري والكأس هو نادي واحد، يلعب وصيف بطولة الكأس مباراة السوبر، مباراتين بنظام الذهاب والإياب.

وتُوج فريق برشلونة ببطولة الدوري في الموسم المنقضي وجاء أتليتكو مدريد وصيفًا ثم ريال مدريد ثالثًا، بينما تُوج بلقب كأس ملك إسبانيا، فريق فالنسيا، بعدما فاز في المباراة النهائية على برشلونة بهدفين لهدف واحد، في مفاجأة كبيرة، بعدما كانت كل الترشيحات تصب في صالح انتصار الفريق الكتالوني بقيادة الأسطورة ليو ميسي.

وبمقتضى النظام الجديد يُشارك فيه 4 فرق وهم برشلونة وأتليتكو مدريد وفالنسيا وريال مدريد، حيث أن برشلونة يلعب في الدورة بصفته بطلًا للدوري ومن المفترض أن يُشارك وصيفه وهو أتليتكو مدريد، بجانب بطل الكأس فالنسيا ووصيفه برشلونة؛ لذلك اختار الاتحاد الإسباني ريال مدريد ثالث ترتيب الليجا للمشاركة في البطولة.

وأقيمت القرعة اليوم الاثنين، وأسفرت عن مواجهة بين فالنسيا بطل الكأس وريال مدريد ثالث الدوري يوم 8 يناير المقبل، وفي اليوم التالي يلعب برشلونة بطل الدوري أمام وصيفه أتليتكو مدريد، والفائز من المواجهتين يلعب المباراة النهائية يوم 12 يناير، وأعلن الاتحاد الإسباني إقامة البطولة كاملة على الأراضي السعودية.

وأشارت التقارير، أن سبب إقامة السوبر من بطولة مُصغرة من 4 فرق وخارج إسبانيا، هو يعود لأسباب اقتصادية وتسويقية، حيث أن إقامة البطولة خارجيًا بـ3 مباريات قوية يجعل الجماهير العربية تُتابعها عن قرب من الملعب؛ لرؤية لاعبيهم المُفضلين، حيث يضم برشلونة وريال مدريد وأتليتكو مدريد كبار نجوم العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *