التخطي إلى المحتوى
هكذا علق نجوم منتخب مصر الأولمبي على تتويجهم ببطولة كأس أفريقيا

تُوج منتخب مصر الأولمبي، مساء اليوم الجمعة، ببطولة كأس الأمم الأفريقية تحت 23 عام، والتي أقيمت على الأراضي المصرية من 8 لـ22 نوفمبر الجاري، بمشاركة 8 منتخبات مُقسمين على مجموعتين، ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في البطولة إلى دورة الألعاب الأولمبية 2020 والمقرر اقامتها في العاصمة اليابانية، طوكيو.

مصر تُوجت بكأس الأمم بعد الفوز على كوت ديفوار في المباراة النهائية بهدفين لهدف واحد، بعد امتداد اللقاء لشوطين إضافيين، وذلك بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل بهدف لكل منتخب؛ ليتأهل الثنائي إلى الاولمبياد، بينما فازت جنوب أفريقيا على غانا بركلات الجزاء الترجيحية؛ لتضمن المركز الثالث وتتأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية.

وعقب المباراة قال المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي شوقي غريب، إنه لم يشك أبدًا في قدرة الفراعنة في تحقيق الكأس الأفريقية، حتى بعد امتداد اللقاء لشوطين إضافيين؛ مؤكدًا أن تعمد تأخير إجراء التبديلات، حتى الأشواط الإضافية، حتى يُعيد استعادة القوة البدنية لفريقه، خاصة مع تفوق كوت ديفوار في الشوط الثاني بالنواحي البدنية.

بينما علق رمضان صبحي أفضل لاعب في المباراة النهائية وأفضل لاعب في البطولة على التتويج قائلًا بأن التأهل لدورة الألعاب الأولمبية في بطولة مُقامة على أرضنا أمر طبيعي، بينما ليس من الطبيعي التتويج بالبطولة، وهو ما تحدث فيه مع اللاعبين؛ مؤكدًا لهم أنه يجب عليهم التتويج بالكأس، وهو ما نجح فيه الفراعنة في النهاية.

بينما أكد مصطفى محمد هداف البطولة، بأنه لا ينشغل بأي عروض احتراف تأتي له حاليًا؛ مشيرًا إلى أن حلمه الكبير هو الاحتراف في الدوريات الأوروبية؛ لكنه أضاف بأن ذلك الخطوة ستأتي عن طريق ناديه، الزمالك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *