التخطي إلى المحتوى
إعلان موعد عيد الاضحى في السعودية بحسب تحري المحكمة العليا لهلال ذو الحجة

تستجد الاخبار بشكل دائم عن متى عيد الاضحى المبارك للعام 2019/1440 ومع قرب دخول شهر ذو الحجة يبحث الكثيرين عن الموعد الاكيد والصحيح ليوم عيد الاضحى بالتقويم الهجري ومايقابله بالتقويم الميلادي , ومن هنا نهتم بتعريفكم بالموعد الصحيح والاكيد لحلول يوم عيد الاضحى هذا العام 2019 , ونص مانشرته المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية بخصوص رؤية هلال شهر ذو الحجة 1440 , ومعرفة متى يوم وقفة عرفات ومتى يوم عيد الاضحى هذا العام .

موعد عيد الاضحى 1440/2019 في السعودية

وبحسب مانشرته الحسابات الفلكية في المملكة العربية السعودية لحجاج بيت الله الحرام وسكان السعودية في تاريخ يوم الاحد 10 ذو الحجة 1440 هـ الموافق لـ 11 اغسطس 2019 م , وعليها فان موعد وقفة عرفات ” يوم عرفة” قبل العيد بيوم اي في تاريخ 9 ذو الحجة 1440 هـ | 10 اغسطس 2019 م  بحسب تقويم ام القرى .

وقبل ساعات قامت المحكمة العليا في المملكة بدعوتها لجميع القاطنين في المملكة إلى تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة في تاريخ يوم الخميس المقبل مساءً 29 ذي القعدة 1440 , وعليها سيتم تأكيد موعد عيد الاضحى لهذا العام .

ولقد نص البيان الرسمي من قبلها على الاتي :-

الحمد لله رب العالمين, والصلاة والسلام على نبينا محمد، وعلى آله وصحبه أجمعين، وبعد:

تدعو المحكمة العليا بالمملكة العربية السعودية عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة للمشاركه في تحرّي رؤية هلال شهر ذي الحجة مساء الخميس القادم 29 من شهر ذي القعدة للعام الحالي 1440 هـ .

وتوجه المحكمة العليا رفبتها لكل من يراه بالعين المجردة أو بوساطة المناظير المبادرة لابلاغ أقرب محكمة إليه, وان يسجل شهادته لديها, أو ان يتصل بأقرب مركز يساعده على الوصول إلى للمحكمه الاقرب .

كما وان المحكمة تأمل ممّن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بالأمر, والمشاركة إلى اللجان المشكّلة في المناطق لهذا الغرض, ولكم جزيل الشكر واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة فيه، لما فيه من التعاون على البر والتقوى, والنفع الشامل لعموم المسلمين.

والله وليّ التوفيق ، وصلى الله وسلم على رسولنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

موعد إجازة عيد الاضحى 1440 للموظفين في السعودية

وتجدر الاشارة , في سياق متصل بحلول موعد عيد الاضحى المبارك , فقد قامت وزارة الخدمة المدنية قبل ايام باعلان موعد بداية ونهاية اجازة عيد الاضحى في المملكة العربية السعودية , لجميع موظفي القطاع العام “الحكومي”

فقد قال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخدمة المدنية بتصريح قام بنشره في تغريدة عبر حساب الوزارة الرسمي في تويتر يوم الثلاثاء الماضي بان اجازة عيد الاضحى هذا العام ستكون اطول من كل عام حيث سيكون تاريخ اجازة الموظفين لعيد الاضحى بنهاية دوام الاثنين 4-12-1440 هـ فيما سيكون تاريخ العودة للعمل في يوم الأحد 17-12-1440 هـ بالتوافق مع تواريخ ومواعيد تقويم ام القرى .

ونتقدم بخالص التهاني والتبريكات من اسرة عمل “سي جي” لجميع متابعينا وزوارنا الكرام بمناسبة حلول عيد الاضحى المبارك , اعاده الله على الامة الاسلامية اجمع بالخير واليمن والبركات , وكل عام وانتم بخير .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *