التخطي إلى المحتوى

اسماء جامعات تقديم ماجستير عن بعد 1442 الدراسة عن بعد، دراسة الماجستير عن بعد في السعودية، إيش الجامعات السعودية التي توفر التعليم عن بعد، ما هي كليات الجامعة الإلكترونية في المملكة العربية السعودية، نباشركم من جديد عبر موقع سي جي العربية بنشر أسماء جامعات تقديم ماجستير عن بعد وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الأمر خلال هذا التقرير، فتابعونا.

الجامعات السعودية ودراسة الماجستير عن بعد :

  • شهدت العملية التعليمية في البلاد السعودية بالآونة الأخيرة العديد من التغييرات الجديدة والجذرية، إذ نجد أن التعليم عن بعد أصبح في الوقت الراهن أمراً واقعياً وليس بحلم، إذ تم اعتمادة من وزارة التعليم السعودية بشكل رسمي، وجميعنا نعلم تماما بأن التعليم عن بعد يعد من أبرز التطورات التعليمية التي ساهمت التكنولوجيا الحديثه فيها بدور كبير، وهو ما يُتيح للطلاب والطالبات إتمام دراستهم وتعليمهم بدون الحاجة إلي الذهاب لمقر الجامعات أو المدارس، إذ كل ما يحتاجونه خط إنترنت يعمل بسرعة جيدة، وجهاز لابتوب أو حتي جهاز لوجي أو جهاز ديسك توب.
  • كما أصبح التعليم عن بُعد من أبرز السمات للدول المُتحضرة التي تعمل جاهدة علي مواكبه العصر التكنولوجي الجديد، حيث نجد بأن من أهم الفوائد للتعليم عن بعد هو منع زحام الطلاب في المدارس والفصول والجامعات، كما يمكن للطالب او الطالبة أن يدرس مواده في أي وقت يشاء، وهناك العديد من المميزات والفوائد.
  • كما قامت البلاد السعودية مؤخراً بإتاحة خدمة التعليم عن بعد لدراسة الماجسيتر والدراسة في عدد محدد من الجامعات بالمملكة العربية السعودية، وذلك بعد قيام الوزارة التعليمية بإطلاق المركز الوطني للتعليم الإلكتروني وإعتماد التعليم عن بعد من أجل أن يتسني للجامعات ان تقوم بتقديم برامجها المتاحة لنظام الدراسة عن بعد.

أسماء الجامعات السعودية لدراسة الماجستير عن بعد 1442-2021 :

ووردت إلينا العديد من الاستفسارات والتساؤلات ترغب بمعرفة أسماء الجامعات السعودية التي تتيح للطلاب نظام التعليم عن بعد لدراسة الماجستير، ونستعرض إليكم أدناه أسماء تلك الجامعات وكافة التفاصيل المتعلقة بها، فتابعونا:

  • جامعة الملك سعود: واحدة من أبرز الجامعات التي تقدم نظام الدراسة بالتعليم عن بعد وذلك بإمتلاكها وحدة متخصصة لبرامج التعليم عن بعد، كما تعمل جميع الكليات المتواجدة في هذه الجامعة بنظام التعليم عن بعد.
  • جامعة الملك فهد للبترول والمعادن: وتقوم هذه الجامعة أيضاً بتوفير عدداً من المناهج المحددة التي يمكن للطلاب الطالبات أن يقوموا بدراستها عن طريق التعليم عن بعد بواسطة الإنترنت.
  • جامعة الملك فيصل: توفر تلك الجامعة في عدد محدد بكلياتها نظام الدراسة عن بعد في عدد من المواد الدراسية فيها.
  • جامعة الملك عبد العزيز: وَفرت هذه الجامعة مؤخرا إمكانية قيام الطلاب بالتعليم عن بعد بتوفيرها المحاضرات الخاصة بثها عبر شبكة الإنترنت، ومن أهم التخصصات التي تقوم الجامعه بتدريسها بنظام الدراسة والتعليم عن بعد هي : (تخصص نظم ومعلومات، تخصص علوم إدارية، تخصص إدارة الخدمات الصحية والمستشفيات، تخصص لغة إنجليزية، تخصص مسار عام، تخصص إدارة عامة) .
  • الجامعة الإلكترونية السعودية: الدراسة في هذه الجامعة تمنح الطلاب المتخرجين منها درجة الماجستير ودرجة البكالوريوس في بعض التخصصات التي تتوافق مع الشروط التي تم وضعها بواسطة وزارة التعليم العالي السعودية، كما تقوم الجامعة الإلكترونية بمنح المتخرجين مؤهل الدبلوم في البرامج المهنية.

أسماء الكليات والبرامج التي تشملها الجامعة الإلكترونية السعودية 1442-2021 :

تجدر الإشارة هنا إلي أن الجامعة الإلكترونية السعودية بها عدداً من التخصصات وبرامج مخصصة لدراسة الماجستير فيها، وهي كالآتي :-

تشتمل الجامعة الإلكترونية علي الكليات الآتية: (كلية العلوم والدراسات النظرية، كلية العلوم الإدارية والمالية، كلية العلوم الصحية، كلية الحوسبة والمعلوماتية).

البرامج الخاصة بدرجة الماجستير في الجامعة الإلكترونية السعودية : برنامج ماجستير إدارة الرعاية الصحية، برنامج ماجستير في إدارة الأعمال BMA، برنامج ماجستير أمن المعلومات.

المهارات اللازمة للحصول على الماجستير عن بعد :

هناك عدداً من الشروط اللازمة والمُتطلبات من أجل الحصول علي درجة الماجستير بنظام التعليم عن بعد في السعودية ، وذلك بتحديد عدداً من المهارات اللازمة التي في حالة توافرها بالمتقدمين للحصول درجة الماجستير والدراسة بنظام التعليم عن بعد يتم الموافقة عليهم وقبولهم للدراسة، وهذه المتطلبات جاءت كالتالي :-

  • علي المتقدمين أن يكونوا متمكنين في إدارة الوقت بحيث لا يقعوا في دائرة التشتت.
  • الإعتماد علي النفس.
  • الإنضباط الذاتي.
  • أخلاقيات العمل الجيد.
  • إمتلاك المهارات الفنية.
  • الدراية الكاملة بطريقة استعمال جهاز الحاس الآلي وكيفية البحث عبر شبكة الإنترنت من أجل البحث عن البرامج والحصول علي الابحاص الدراسات الخاصة بالمواد التي يدرسها في منهج الكلية بدراسته في الماجستير.

اسماء جامعات تقديم ماجستير عن بعد 1442-2021 :

  • جامعة الملك عبد العزيز
  • جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل.
  • الجامعة الإلكترونية السعودية.
  • جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

وفي حالة تواجد اي استفسارات متعلقة بهذا الموضوع، الرجاء تلك التعليقات أسفل هذا التقرير وسيتم الإجاية في أسرع وقت ممكن بمشيئة الله تعالي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *