التخطي إلى المحتوى
بالرابط.. طريقة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي الجديد 1442- 2020

هناك العديد من التساؤلات حول طريقة وكيفية تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي للعام الجديد 1442 – 2020، وهي المبادرة التى دعت لها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالبلاد السعودية في تصريحها الأخير الذي شددت خلاله علي ضرورة قيام جميع مستفيدي ومستفيدات برنامج الضمان بالدخول إلي الحسابات الخاصة بهم علي البوابة الإلكترونية للوزارة ومن ثم أدخال كافة البيانات اللازمة والتعديل علي أي جديد في البيانات الخاصة بالمستفيدين وبهذا يكون قد تم إتمام تحديث الضمان الاجتماعي 1442 بشكل صحيح.

وأوضحت الوزارة السبب الرئيسي لهذه العملية ألا وهو إستمرار الخدمات الضمانية التى يتم تقديمها لجميع مستفيدي المؤسسة الضمانية والتى من أبرزها الحصول علي مبالغ معاشات الضمان، كما أضافت أن القيام بتحديث بيانات المستفيد له هدف آخر ألا وهو معرفة أعداد المستفيدين المستحقين لتلك المعاشات والمسجلين علي القوائيم الخاصة بوزارة الخدمات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.

تجدر الإشارة هنا إلي أن الوزارة كانت قد نوهت مسبقًا عن ضرورة القيام بعمليات تحديث بيانات المستفيدين ببرنامج الضمان الاجتماعي قَبيل أشهر من الآن، كما أوضحت حينها أن عملية تحديث بيانات المستفيد بالبرنامج الضماني تستهدف إدخال المنتفعين البيانات الأساسية الخاصة بهم والتأكد من صحتها بإدخال التعديلات التي يراها المستفيد واجبه التعديل، جاء ذلك في إطار رغبة وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالبلاد السعودية ببرفع الجودة الخاصة بالمؤسسة الضمانية لإشتمال عدد أكبر من المستفيدين والمنتفعين بكافة المناطق والمدن السعودية.

الفئات المنتفعة من مساعدات الضمان الاجتماعي 1442

تعمل المؤسسة الضمانية بالتعاون مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعي داخل البلاد السعودية جاهدة من أجل إيصال مبالغ المساعدات المقطوعة المالية إلي المستحقين لها، وعليه فقد تم تحديد عددًا من الفئات التى يمكن أن تستفيد فعليًا من مساعدات ومعاشات الضمان الاجتماعي بالمملكة العربية السعودية، وهي كالآتي:

  • جميع مواطني السعودية “رجالًا ونساءًا” الذين تخطوا الـ (60) عامًا أي الأشخاص الذين وصلوا إلي سن التقاعد عن العمل والمعاش.
  • الأسر السعودية التى فقدت العائل الذي يصرف عليها، وليس لديهم أي مصدر خاص للرزق، وليس هناك أحد من أفراد هذه الأسرة قد تم تعيينه في العمل العام او الخاص .
  • الأرملة.
  • المطلقة.
  • المرأة التى قام زوجها بهجرها وليس هناك اخبار عنه، ولا يوجد مصدر رزق خاص بها.
  • الأشخاص الذين تعرضوا إلي اصابات عمل، أو حوادث، جعلته غير قادر علي العمل مرة أخري.
  • الأطفال الأيتام الذين ليس لهم أي مصدر رزق ثابت لهم.

طريقة تحديث الضمان الاجتماعي 1442

وبناءًا علي ما تقدمت به وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية فيما يتعلق بالراغبين بمعرفة ما هي خطوات تحديث الضمان إلكترونيًا، فما عليكم سوي تطبيق الخطوات الموضحة أدناه:

  1. الولوج إلي موقع البوابة الإلكترونية الخاص بالوزارة علي الإنترنت ومن ثم تسجيل الدخول عن طريق إدهال بيانات النفاذ الوطني (رابط البوابة مرفق أخر المقال).
  2. النقر علي الملف الشخصي.
  3. النقر علي أيقونة تحديث البيانات.
  4. القيام بمراجعة جميع البيانات الخاصة بالمستفيد والتى تم تسجيلها مسبقًا وهي (الاسم والعنوان ورقم الهاتف وعنوان السكن والحالة الاجتماعية الخاصة بالمستفيد والتابعين للمستفيد وكافة البيانات الأساسية التى أمامك)، وإدخال التغييرات اللازمة عليها.
  5. النقر علي حفظ الطلب.
  6. إرساله والتأكيد من رسالة تأكيد إتمام عملية تحديث الضمان الاجتماعي بنجاح.

رابط تحديث الضمان الاجتماعي 1442 – 1441 – 2020

هذا وقد نوهت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية في آخر التصريحات لها علي موقع “تويتر” للتدوينات الصغيرة إلي إمكانية قيام المستفيدين والمنتفعين من معاشات الضمان إتمام هذا التحديث عبر الولوج إلي رابط البوابة الإلكترونية الرسمية علي الإنترنت، أو عبر الإتصال علي هذا الرقم مجانًا (19911) لجميع الراغبين بالإستفسار عن تحديث البيانات بشكل مستفيض، وللراغبين بالوصول إلي رابط البوابة الإلكترونية لتحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي 1442 يمكنهم ذلك بالولوج إلي هذا الرابط هنا .

رابط الاستعلام عن حالة تحديث بيانات  مستفيدي الضمان الاجتماعي 1442 – 1441

ولجميع المستفيدين الراغبين بالتأكد من إتمامهم لـ عملية تحديث البيانات المطلوبة بعد إتمام كافة الخطوات الموضحة أعلاه يمكنهم ذلك الآن عبر الولوج المباشر إلي رابط خدمة الاستعلام عن حالة تحديث بيانات الضمان الاجتماعي التي وفرتها الوزارة رسميًا علي موقعها الإلكتروني وذلك عبر الولوج إلي هذا الرابط هنا .


موعد صرف معاشات الضمان الاجتماعي ربيع الاول 1442

وفي نفس السياق قامت وزارة التنمية الاجتماعية بالسعودية بإتمام سحوبات تأدية معاشات الضمان الاجتماعي دفعة شهر ربيع الأول 1442 هجريًا، وذلك عبر الموقع الإلكتروني الرسمي للوزارة علي الشبكة العنكبوتيه، إذ يمكن لجميع المستفيدين الآن القيام بالإطلاع علي قيمة المبالغ المالية المستحقة له والتى سيتم إيداعها في الحسابات البنكية الخاصة بهم في يوم الاحد 18 اكتوبر 2020 ميلاديًا، الموافق 2 ربيع الأول 1442 هجريًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *