التخطي إلى المحتوى
تردد قناة دي دبليو العربية dw الجديد 2020 نايل سات

تردد قناة dw عربية عبر سي جي، أصبحنا جميعًا في حاجة ماسة لمتابعة الأخبار والتطورات اليومية، ولعل كثرت القنوات الفضائية الإخبارية في الآونة الأخيرة جعلت المشاهد في حيرة من أمره، فأصبح في بحث دائم عن تلك القناة التي تنقل له الحقيقة كما هي دون تزييف أو توجيه، وبالرغم من قلة وجود مثل هذه القنوات، إلا أن هذا لا ينفي وجودها نهائيًا، وذلك مثل قناة DW عربية التي تعد النسخة العربية من القناة الألمانية العالمية والمنتشرة في العالم أجمع DW والتي تعبر عن  اختصار ل (deutshe welle) أي الموجة الألمانية.

وبوجه عام تهتم قناة DW بنقل الشأن الألماني والعالمي، وتسعى لترابط الحضارات وتعريف العالم العربي بالحضارة الألمانية، وذلك عن طريق مجموعة من البرامج السياسية والاقتصادية والثقافية المختلفة، والتي تجمع شرائح واسعة من المشاهدين في الوطن العربي، فما رأيك أن نتعرف معًا على التردد الجديد لها عبر النايل سات.

قناة dw عربية

تعد قناة DW من أهم القنوات الدولية الإقليمية والتي تُعبر عن صوت المانيا للمشاهدين في الدول العربية، وقد بدأت القناة رحلتها عن طريق البث الإذاعي  وذلك في عام 1953م، وبعدها تحولت القناة للبث التلفزيوني  عام ١٩٩٢م،  وكان الهدف الرئيسي من انطلاقها هو تعريف المشاهد العربي على المانيا وحضارتها، والعمل على دعم التبادل الثقافي بين المانيا والجمهور العربي .

وقد حرصت قناةdw عربية على تأسيس مكاتب لها في الكثير من الدول العربية، بالإضافة لشبكة مراسلين ومحررين تغطي جميع أرجاء الوطن العربي، وذلك حتي تصبح على قدر الحدث وتواكب الأوضاع فور حدوثها عن قرب.

أبرز برامج قناة Dw عربية

تميزت القناة بمجموعة رائعة من البرامج المتنوعة، منها ما يغطي الشأن الألماني الداخلي، وينقل معالم الحضارة والثقافة الالمانية للمشاهد العربي، بالإضافة إلى البرامج التي تهتم بالشأن العربي، وتنقل مستجدات الوضع الداخلي العربي، وبرامج تلقي الضوء على العلاقات العربية الالمانية، بالإضافة إلى نشرات إخبارية على مدار الساعة تقوم بتغطية الأخبار المحلية والعالمية، ونذكر من بين تلك البرامج ما يلي:-

  • برنامج السلطة الخامسة: برنامج سياسي إخباري يلقي الضوء على كل ما يحدث على الساحة العربية، بحيادية منقطعة النظير ومن نطاق مصلحة المشاهد العربي، وفقاً لرؤية لا تعنيها غير نقل الحقائق كما هي عبر محاورة مجموعة من أبرز المحللين السياسيين والاقتصاديين، وهو من تقديم الإعلامي المصري المتميز يسري فودة.
  • برنامج العولمة: برنامج يأخذ المشاهد في رحلات مختلفة حول العالم، ليتعرف المشاهد العربي على الحضارات المختلفة، والمعالم التاريخية والسياحية في جميع بقاع العالم المختلفة.
  • برنامج شباب توك: برنامج شبابي يناقش جميع مشكلات الشباب المعاصرة، ويبحث عن حلول لتلك المشكلات باستضافة مجموعة من المتخصصين، كما يستضيف نماذج ناجحة من الشباب لنقل تجربتهم للآخرين .
  • صحتك بين ايدك: برنامج صحي يقوم بتوعية المشاهدين بطرق الاعتناء بصحتهم، ويقوم باستضافة خبراء الصحة للحديث حول طرق الوقاية من الأمراض المختلفة، وحول أساليب المعيشة الصحية السليمة.

هذا بالإضافة لمجموعة أخرى من البرامج الرائعة والمتنوعة مثل عين على أوروبا، و جعفر توك، و وثائقي، و عن كثب وغيرها من البرامج التي يتابعها المشاهدين في الوطن العربي.

تردد DW 2020

تتسم القناة بالموضوعية والحيادية مما جعلها القناة الإخبارية التي يبحث عنها المشاهد العربي ليتعرف على الحقائق كما هي دون انحياز، ولذلك نقدم لكم تردد القناة الجديد على القمر الصناعي نايل سات للعام 2020م.

تردد قناة DW عربية 2020 الجديد علي النايل سات

القمرالترددمعدل الترميزالأستقطابFEC
نايل سات12092 (H)30000أفقي3/4

هذا وفي حالة مواجهة أي مشاكل أثناء الحصول على القناة عليك أن تتواصل معنا على الفور عبر التعليقات، ونحن سوف نقوم بمساعدتك على الفور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *