التخطي إلى المحتوى
دعاء يوم عرفة مكتوب مفاتيح الجنان – أعظم أدعية يوم عرفه مكتوبة مستجاب قصيرة 1440 هـ

ادعية ليلة عرفة مكتوبة قصيرة ، استجاب الدعاء في يوم عرفة ، دعاء يوم عرفة مكتوب قصير مستجاب مفاتيح الجنان ، فضل الدعاء في يوم عرفة ، دعاء يوم عرفة للصائمين.

نرجو من الله تعالي في مثل هذه الأيام أن يتقبل صالح الأعمال منا ومنكم اللهم آمين، خصصنا هذا المقال حتي نواليكم بكل ما يخص يوم عرفة الذي يوافق اليوم التاسع من ذو الحجة 1440 هجريًا، اليوم الذي تزداد نسب البحث عنه في مثل هذه الفترة، خاصة مع إقتراب موعد عيد الاضحى المبارك 2019 لنشارك أبرز الأدعية المأثورة عن النبي محمد صلي الله عليه وسلم المخصصة لـ يوم عرفة، أفضل دعاء يوم عرفة مكتوب مستجاب ، دعاء يوم عرفة مكتوب المستجاب قصير، أدعية قصيرة ليوم عرفة 1440 هجريًا.

دعاء يوم عرفة مكتوب

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

  • اللهم اني اسالك يا الله يا رحمن يا رحيم يا كريم يا مقيم يا عظيم يا قديم يا عليم يا حليم يا حكيم , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياسيد السادات , يامجيب الدعوات , يا رافع الدرجات , ياولي الحسنات ياغافر الخطيئات , يامعطي المسألات , ياقابل التوبات , ياسامع الاصوات , ياعالم الخفيات , يادافع البليات , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياخير الغافرين , ياخير الفاتحين , ياخير الناصرين , ياخير الحاكمين , ياخير الرازقين , ياخير الوارثين , ياخير الحامدين , ياخير الذاكرين , ياخير المنزلين , ياخير المحسنين , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • يامن له العزة والجمال , يامن له القدرة والكمال , يامن له الملك والجلال , يامن هو الكبير المتعال , يامنشئ السحاب الثقال , يامن هو شديد المحال , يامن هو سريع الحساب , يامن هو شديد العقاب , يامن عنده حسن الثواب , يامن عنده أم الكتاب , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • اللهم اني اسالك باسمك ياحنان يامنان ياديان يابرهان ياسلطان يارضوان ياغفران ياسبحان يامستعان , ياذا المن والبيان , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب  .
  • يامن تواضع كل شيئ لعظمته , يامن استسلم كل شيئ لقدرته , يامن ذل كل شيئ لعزته , يامن خضع كل شيئ لهيبته , يامن انقاد كل شيئ من خشيته , يامن تشققت الجبال من مخافته , يامن قامت السماوات بأمره , يامن استقرت الارضون باذنه , يامن يسبح الرعد بحمده , يامن لايعتدي على اهل مملكته , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياغافر الخطايا , ياكاشف البلايا , يامنتهى الرجايا , يامجزل العطايا , ياواهب الهدايا , يارازق البرايا , ياقاضي المنايا , ياسامع الشكايا , ياباعث البرايا , يامطلق الاسارى , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياذا الحمد والثناء , ياذا الفخر والبهاء , ياذا المجد والسناء , ياذا العهد والوفاء , ياذا العفو والرضا , ياذا المن والعطاء , ياذا الفصل والقضاء , ياذا العز والبقاء , ياذا الجود والسخاء , ياذا الألآء والنعماء , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • اللهم اني اسألك يإسمك يامانع يادافع يارافع ياصانع يانافع ياسامع ياجامع ياشافع ياواسع ياموسع , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياصانع كل مصنوع , ياخالق كل مخلوق , يارازق كل مرزوق , يامالك كل مملوك , ياكاشف كل مكروب , يافارج كل مهموم , ياراحم كل مرحوم , ياناصر كل مخذول , ياساتر كل معيوب , ياملجأ كل مطرود , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياعدتي عند شدتي , يارجائي عند مصيبتي , يامؤنسي عند وحشتي , ياصاحبي عند غربتي , ياوليي عند نعمتي , ياغياثي عند كربتي , يادليلي عند حيرتي , يغنائي عند افتقاري , ياملجئي عند اظطراري , يامعيني عند مفزعي , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • ياعلام الغيوب , ياغفار الذنوب , ياستار العيوب , ياكاشف الكروب , يامقلب القلوب , ياطبيب القلوب , يامنور القلوب , يا أنيس القلوب , يامفرج الهموم , يامنفس الغموم , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .
  • اللهم اني اسألك باسمك ياجليل , ياجميل , ياوكيل , ياكفيل , يادليل , ياقبيل , يامديل , يامنيل , يامقيل , يامحيل , سبحانك يا لا اله الا انت الغوث الغوث خلصنا من النار يارب .

أدعية يوم عرفة مكتوبة طويلة

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد , اللهم ياشاهد كل نجوى , وموضع كل شكوى , وعالم كل خفية , ومنتهى كل حاجه , يامبتدئاً بالنعم على العباد , ياكريم العفو ياحسن التجاوز , ياجواد يامن لايواري منه ليلٌ داج , ولا بحر عجاج , ولا سماءٌ ذات ابراج , ولا ظُلَمٌ ذات ارتجاج , يامن الظلمة عنده ضياء .

اسألك بنور وجهك الكريم , الذي تجليت به للجبل فجعلته دكاً وخرَّ موسى صعقاً , وباسمك الذي رفعتَ به السماوات بلا عمد , وسطحت به الارض على وجه ماء جمد , وباسمك المخزون المكنون المكتوب الطاهر , الذي اذا دُعيتَ به اوجبت , واذا سُئلت به اعطيت .

واسالك ياربي بأسمك السبوح القدوس البرهان , الذي هو نور على كل نور , ونور من نور يضيئ منه كل نور , اذا بلغ الارض انشقت , واذا بلغ السماوات فتحت , واذا بلغ العرش اهتز , وباسمك الذي ترتعد منه فرائص ملائكتك .

اسألك ياربِّ بحق جبرائيل وميكائيل واسرافيل , وبحق محمد المصطفى صلى الله عليه وآله وعلى جميع الانبياء وجميع الملائكة , وبالاسم الذي مشى به الخضر على قلل الماء , كما مشى به على جدد الارض .

وباسمك الذي فلقت به البحر لموسى واغرقت فرعون وقومه , وانجيت به موسى بن عمران ومن معه , وباسمك الذي دعاك به موسى بن عمران من جانب الطور الايمن فاستجبت له وألقيت عليه محبة منك .

وبأسمك الذي أحيا به عيسى بن مريم الموتى , وتكلم في المهد صبياً , وأبرأ الاكمه والأبرص باذنك , وباسمك الذي دعاك به حملة عرشك , وجبرائيل وميكائيل واسرافيل , وحبيبك محمد صلى الله عليه وآله , وملائكتك المقربون , وانبياؤك المرسلون وعبادك الصالحون , من اهل السماوات والارضين .

وبأسمك الذي دعاك به ذا النون “اذ ذهب مغاضباً” فظن ان لن نقدر عليه “فنادى في الظلمات ان لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين” فاستجبت له ونجيته من الغم , وكذلك ننجي المؤمنين .

وباسمك العظيم الذي دعاك به داوُد وخرَّ لك ساجداً , فغفرت له ذنبه , وباسمك الذي دعتك به آسية امرأة فرعون “اذ قالت ربِّ ابنِ لي عندك بيتاً في الجنة ونجني من فرعون وعمله , ونجني من القوم الظالمين” فاستجبت لها دعاءها .

وباسمك الذي دعاك به ايوب اذ حل به البلاء فعافيته وآتيته اهله ومثلهم معهم رحمةً من عندك “وذكرى للعابدين” , وباسمك الذي دعاك به يعقوب فرددت عليه بصره وقرة عينه يوسف , وجمعت شمله .

وبأسمك الذي دعاك به سليمان فوهبتَ له ملكاً لاينبغي لأحدٍ من بعده “انك انت الوهاب” وباسمك الذي سخرت به البراق لمحمد صلى الله عليه وآلـــــــــــه وسلم , اذ قال تعالى “سبحان الذي اسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام الى المسجد الاقصى” وقوله “سبحان الذي سخر لنا هذا وماكنا له مقرنين وإنا الى ربنا لمنقلبون” , وباسمك الذي تنلز به جبرائيل على محمد صلى الله عليه وآله .

وباسمك الذي دعاك به آدم فغفرت له ذنبه واسكنته جنتك , واسالك بحق القرآن العظيم وبحق محمد خاتم النبيين , وبحق ابراهيم , وبحق فصلك يوم القضاء , وبحق الموازين اذا نصبت , والصحف اذا نشرت , وبحق القلم وماجرى , واللوح وما احصى , وبحق الاسم الذي كتبته على سرادق العرش قبل خلقك الخلق والدنيا والشمس والقمر بألفي عام .

وأشهد ان لا اله الا الله وحده لاشريك له , وان محمداً عبده ورسوله , وسألك باسمك المخزون في خزائنك , الذي استأثرت به على علم الغيب عندك , لم يظهر عليه احدٌ من خلقك , لا ملك مقرب ولا نبي مرسل ولا عبد مصطفى .

واسالك باسمك الذي شققت به البحار , وقامت به الجبال واختلف به الليل والنهار , وبحق السبع المثاني والقرآن العظيم , وبحق الكرام الكاتبين , وبحق طه وَ يس وَ كهيعص وَ حمعسق وَ توراة موسى وانجيل عيسى وزبور داوُد , وفرقان محمد صلى الله عليه واله وعلى جميع الرسل ,وباهياً شراهياً .

اللهم اني اسألك بحق تلك المناجاة التي كانت بينك وبين موسى بن عمران فوق جبل طور سيناء , واسالك باسمك الذي علمته ملك الموت لقبض الارواح .

واسالك باسمك الذي كُتبَ على ورق الزيتون فخفت النيران لتلك الورقة , فقلتَ “يانار كوني برداً وسلاماً على ابراهيم”  واسالك باسمك الذي كتبته على سرادق المجد والكرامة .

يامن لايخفيه سائل ولا ينقصه نائل , يامن به يستغاث واليه يُلجأ , اسالم بمعاقد العز من عرشك , ومنتهى الرحمة من كتابك , وبأسمك الاعظم وجدك الاعلى , وكلماتك التامات العلى كلها .

اسالك بهذه الاسماء وبهذه الدعوات , ان تغفر لنا ماقدمنا وما اخرنا , وما اسررنا وما اعلنا , وما أبدينا وما اخفينا , وما انت اعلم به منا “انك على كل شيئ قدير” برحمتك يا ارحم الراحمين .

دعاء يوم عرفة عبر سي جي العربية ، تزامنًا مع إقتراب اليوم المبارك -يوم عرفة- ننشر لكم عبر سي جي العربية أهم وأفضل أدعية يوم عرفة 1440 مكتوب، وهو اليوم الذي ينتظره الجميع لأداء صيام يوم عرفة، والشوق الكبير لموعده إذ يعتبر هذا اليوم من الأيام التى تكثر فيها الخير والبركة دونًا عن باقي أيام العام، إذ فيه يقوم الحجاج بالوقوف في وقفة عرفة بالجبل الأعظم، وعبر هذا التقرير ننشر لكم ادعية يوم عرفة مكتوبة فتابعونا.

يوم عرفة 9 ذي الحجة 1440

دعاء يوم عرفة مكتوب ننشره لكم تزامنًا مع إقتراب موعد عيد الاضحي 2019 إذ يبحث الكثير عن قراءة دعاء يوم عرفة مكتوب وبالتالي يزداد البحث عن أدعية يوم عرفة مكتوبة، ولهذا خصصنا هذا المقال علي موقع سي جي العربية، وبما أننا سنقوم بالتحدث عن يوم عرفة فبالتالي يجب أن نتطرق في حديثنا لفريضة الحج، إذ أن الحج هو أحد أركان الدين الإسلامي التى أوصانا بها الله عز وجل، خاصة علي المسلمين الذين لديهم استطاعة من حيث الصحة والمال لتجعلهم قادرين علي أداء هذه الفريضة التى من شروط تأديتها أن يكون المسلم عاقلًا وبالغًا، وفريضة الحج لها العديد من الفضائل العظيمة التى يمكن أن يتم عدها ومن أبرز هذه الفضائل هو أن الله سبحانه وتعالي يغفر ذنوب المسلم التي قد قام بإرتكابها.

ولأداء فريضة الحج بشكل صحيح يجب أن يتم مراعا أركانها بشكل كامل، ومن أركان الحج أن يتم الوقوف علي جبل عرفة، ويعد هذا الركن من أهم الأركان الخاصة بفرضة الحج فبدون أداء هذا الركن لا يمكن أن يكون الحج صحيحًا، ولمن يسأل عن موعد الوقوف علي جبل عرفة نخبره ان الوقوف علي جبل عرفات يكون في 9 ذي الحجة من كل عام هجري، أما من يسأل عن فضل يوم عرفات، وما هو فضل صيام يوم عرفه، سنقوم بالإجابة عبر هذا المقال بمشيئة الله تعالي.

فضل دعاء يوم عرفة 1440

يوم عرفة هو من الأيام المباركة، إذ أن هذا اليوم يقوم فيه جميع عباد الله المسلمين الذين يقوموا بأداء فريضة الحج بالوقوف بين يدي الله عز وجل، يقف الجميع سويًا، فلا يوجد في هذا اليوم فرق بين المسلم الغني والمسلم الفقير، ولا بين المسلم الأبيض من المسلم الأسود، الجميع سواسيه بجانب بعضهم البعض مجتمعين في مكان واحد، لا يشغل بالهم ولا خاطرهم إلا أن ينالوا المغفرة والرضوان من الله سبحانه وتعالي، راجين الله عز وجل ان يفوزوا بالجنه، ويوم عرفه هو اليوم الأقرب ليوم الحشر من حيث التشبيه.

وبما أن هذا اليوم مبارك فتكون الأدعية الخالصة لوجه الله تعالي مستجابه بمشيئة الله عز وجل، فعلي المسلم أن يدعوا الله بكل إخلاص وصدق وأن يكون متيقنًا بالإجابة، فعندما يكون المسلم متقينًا تمامًا أن الله سبحانه وتعالي سوف يستجب لدعائه، بالفعل سوف يستجيب الله سبحانه وتعالي له بمشيئة الله، فالله سبحانه وتعالي وعدنا بإستجابة الأدعية في يوم عرفة المبارك، وعندما لا يستجيب الله سبحانه وتعالي دعائك فكن علي يقين أيها المسلم أن الله اختار لك الأفضل، أو رفع عنك مصيبة أو كرب من مصائب الدنيا، وفي هذا الشأن هناك العديد من الأحاديث النبوية التى تحدثت عنه.

دعاء يوم عرفه مكتوب

ضمن اهتمامنا دوما عبر موقع ” سي جي ” بنشر الادعية المكتوبة والماثوره عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم واهل بيته واصحابه الكرام , نتواصل معكم عبر هذا المقال بنشر دعاء يوم عرفة , دعاء يوم عرفة مكتوب , ومجموعة من الادعية المكتوبة وامخصوص بقراءتها في نهار يوم عرفة ” وقفة عرفات “, وحيث ان يوم عرفة يوم عظيم واستجابة الدعاء فيه عهد من الله تعالى لعباده المسلمين بشرط ان يكون دعاء صادق من القلب ويكون بتوجه القلب والروح بخشوع الى الله تعالى وطلب التوبة والمغفره منه سبحانه .

  • ر بنا لا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصراً كما حملته على الذين من قبلنا، ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به و اعفُ عنا و اغفر لنا و ارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.

  • اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم إني ظلمت نفسي ظلما كثيرا كبيرا، وإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، فاغفر لي مغفرة من عندك، وارحمني رحمة أسعد بها في الدارين وتب علي توبة نصوحا لا أنكثها أبدا وألزمني سبيل الاستقامة لا أزيغ عنها أبدا.

  • اللهم لك الحمد كالذي نقول وخيرا مما نقول، اللهم لك صلاتي ونسكي ومحياي ومماتي وإليك مآبي ولك رب تراثي، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر ووسوسة الصدر وشتات الأمر، اللهم إني أعوذ بك من شر ما يجيء به الريح.

  • اللهم إني أسألك الهدى والتقى والعفاف والغنى، اللهم يسرني لليسرى وجنبني العسرى، وارزقني طاعتك ما أبقيتني، أستودعك مني ومن أحبابي والمسلمين أدياننا وأماناتنا وخواتيم أعمالنا، وأقوالنا وأبداننا وجميع ما أنعمت به علينا.

  • اللهم انقلني من ذل المعصية إلى عز الطاعة، واكفني بحلالك عن حرامك وأغنني بفضلك عمن سواك، ونور قلبي وقبري، واغفر لي من الشر كله، واجمع لي الخير، أستودعك ديني وأمانتي وقلبي وبدني وخواتيم عملي وجميع ما أنعمت به علي وعلى جميع أحبائي والمسلمين أجمعين.

ولكل من يبحث عن اعمال ومستحبات يوم عرفة , موعد يوم عرفة 1440-2019 , ادعية يوم عرفة مكتوبة قصيرة , دعاء يوم عرفة مستجاب , فاننا نشارككم ثواب قراءتها والتعرف اليها عبر هذا المقال ..

ادعية يوم عرفة مكتوبة مستجابة 1440

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ وسلم على محمد وال محمد ..

( لا اله الا الله وحده لا شريك له , له الملك وله الحمد , وهو على كل شيئ قدير ) ” عشر مرات ” ثم يقرأ ( قل هو الله احد ) “عشر مرات ” ثم يقول ( اللهم صلِ على محمد وال محمد كما صليت على ابراهيم وال ابراهيم انك حميد مجيد , وعلينا معهم ) ” عشر مرات “.

( اللهم اني عبدك فلا تجعلني من اخيب وفدك , وارحم مسيري اليك من الفج العميق , اللهم ربَّ المشاعر كلها , فك رقبتي من النار واوسع عليَّ من رزقك الحلال وادرا عني شر فسقة الجن والانس , اللهم لاتمكر بي , ولا تخدعني ولا تستدرجني , اللهم اني اسألك بحولك وجودك وكرمك ومنك وفضلك , يا اسمع السامعين , يا ابصر الناظرين , يا اسرع الحاسبين , يا ارحم الراحمين ان تصلي على محمد وال محمد , وان تفعل بي كذا وكذا ” وتطلب حاجاتك للدنيا والاخرة ” ثم قُل ..

( اللهم حاجتي اليك التي ان اعطيتنيها لم يضرني مامنعت , وان منعتنيها لم ينفعني ما اعطيت , اسالك خلاص رقبتي من النار , اللهم اني عبدك وملك يدك , ناصيتي بيك واجلي بعلمك اسالك ان توفقني لما يرضيك عني , وان تَسَلم مني مناسكي التي اريتَهاَ خليلك ابراهيم صلوات الله عليه ودللت عليها نبيك محمد صلى الله عليه واله وسلم , اللهم اجعلني ممن رضيت عمله , واطلت عمره واحييته بعد الموت حياة طيبة )

دعاء يوم عرفه مكتوب المستجاب باذن الله

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ وسلم على محمد وال محمد ..

( اللهم من تعبأ وتهيأ واعد واستعد لوفادة الى مخلوق رجاء رفده وطلب نائله وجائزته , فاليكَ تعبئتي واستعدادي رجاء عفوك وطلب نائلك وجائزتك , فلا تخيب دعائي يامن لايخيب عليه سائل ولاينقصه نائل فإني لم آتكَ ثقةً بعمل صالح عملته ولا لوفادة مخلوق رجوته , اتيتك مقراً على نفسي بالاساءة والظلم معترفا بان لاحجة لي ولا عذر اتيتك ارجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين فلم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم ان عدتَ عليهم بالرحمة , يفامن رحمته واسعة وعفوه عظيم , يا عظيم يا عظيم يا عظيم , لايرد غضبك الا حلمك , ولا ينجي من سخطك الا التضرع اليك , فهبّ لي يالهي فرجاً يالقدرة التي تحيي بها ميت البلاد , ولا تهلكني غماً حتى تستجيب ليّ وتعرفني الاجابة في دعائي , واذقني ياربِّ طعم العافية إلى منتهى اجلي , ولا تشمت بي عدوي ولاتسلطه عليَّ ولا تمكنه من عنقي )

( اللهم ان وضعتني فمن ذا الذي يرفعني , وان رفعتني فمن ذا الذي يضعني , وان اهلكتني فمن ذا الذي يعرض عليك في عبدك او يسألك عن امره , وقد علمت انه ليس في حكمك ظلم ولا في نقمتك عجله , وانما يعجل من يخاف الفوت , وانما يحتاج الى الظلم الضعيف , وقد تعاليت يالهي عن ذلك علواً كبيراً , اللهم اني اعوذ بك فاعذني , واستجير بك فأجرني , واسترزقك فأرزقني , واتوكل عليك فاكفني , واستنصرك على عدوي فانصرني , واستعين بك فأعني , واستغفرك يا الهي فأغفر ليّ آمين آمين آمين , اله الحق ربِّ العالمين )

اعظم دعاء عرفة مكتوب 1440

بسم الله الرحمن الرحيم , اللهم صلِ على محمد وآل محمد ..

( اللهم من تعبأ وتهيأ واعد واستعد لوفادة الى مخلوق رجاء رفده وطلب نائله وجائزته , فاليكَ تعبئتي واستعدادي رجاء عفوك وطلب نائلك وجائزتك , فلا تخيب دعائي يامن لايخيب عليه سائل ولاينقصه نائل فإني لم آتكَ ثقةً بعمل صالح عملته ولا لوفادة مخلوق رجوته , اتيتك مقراً على نفسي بالاساءة والظلم معترفا بان لاحجة لي ولا عذر اتيتك ارجو عظيم عفوك الذي عفوت به عن الخاطئين فلم يمنعك طول عكوفهم على عظيم الجرم ان عدتَ عليهم بالرحمة , فـ يامن رحمته واسعة وعفوه عظيم , يا عظيم يا عظيم يا عظيم , لايرد غضبك الا حلمك , ولا ينجي من سخطك الا التضرع اليك , فهبّ لي يالهي فرجاً يالقدرة التي تحيي بها ميت البلاد , ولا تهلكني غماً حتى تستجيب ليّ وتعرفني الاجابة في دعائي , واذقني ياربِّ طعم العافية إلى منتهى اجلي , ولا تشمت بي عدوي ولاتسلطه عليَّ ولا تمكنه من عنقي ,  اللهم ان وضعتني فمن ذا الذي يرفعني , وان رفعتني فمن ذا الذي يضعني , وان اهلكتني فمن ذا الذي يعرض عليك في عبدك او يسألك عن امره , وقد علمت انه ليس في حكمك ظلم ولا في نقمتك عجله , وانما يعجل من يخاف الفوت , وانما يحتاج الى الظلم الضعيف , وقد تعاليت يالهي عن ذلك علواً كبيراً , اللهم اني اعوذ بك فاعذني , واستجير بك فأجرني , واسترزقك فأرزقني , واتوكل عليك فاكفني , واستنصرك على عدوي فانصرني , واستعين بك فأعني , واستغفرك يا الهي فأغفر ليّ آمين آمين آمين , اله الحق ربِّ العالمين )

اعمال يوم عرفة ومستحبات عرفة

  1. الغسل ” استحبابه عند الزوال “
  2. الانقطاع الى الله بالدعاء
  3. الصيام لمن لايشقى عليه الصيام
  4. الدعاء للمؤمنين لما ورد ان من دعا لاخيه بظهر الغيب فله مائة دعوة مستجابه
  5. الاستغفار والتوبه بتعداد الذنوب والخشوع الى الله تعالى
  6. كثرة الاستعاذه من الشيطان الرجيم
  7. الاكثار من الصلاة عن النبي محمد صلى الله عليه واله وسلم
  8. الاكثار من التسبيحات
  9. قراءة سورة الاخلاص ” مائة مرة “
  10. قراءة اية الكرسي ” مائة مرة “
  11. قراءة سورة القدر ” مائة مرة “
  12. سؤال الله تعالى والتذلل اليه وطلب حوائج الدنيا والاخره
  13. ان يسال الله الجنة ” سبعين مرة “
  14. الاشتغال بالدعاء والاذكار والمساله طوال وقت نهار يوم عرفة

متي موعد يوم عرفة 1440-2019

بتوافق التاريخ بين تحديد موعد عيد الاضحى المبارك فلكياً في المملكة العربية السعودية هذا العام , وسيكون موعد يوم عرفة ” وقفة عرفات” بمشيئة الله موعد يوم عرفة و وقفة الحجاج في عرفات بتاريخ يوم السبت 9 ذو الحجة 1440 هـ الموافق لـ 10 اغسطس 2019 م , وعليها فان موعد عيد الاضحى سيكون اليوم التالي , اي يوم الاحد 11 اغسطس 2019 .


مراجع :

1. ويكيبيديا ” يوم عرفة ” تم الاطلاع عليه بتاريخ 9/8/2019 .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *