التخطي إلى المحتوى
الموارد البشرية تنشر رابط تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي

ضمن الاخبار الابرز التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية , فقد تمت دعوة المستفيدين من مؤسسة الضمان الاجتماعي ان كانوا منتسبين او تابعين للدخول على رابط صفحة تحديث باينات الضمان الاجتماعي , واتباع خطوات التحديث الصحيحه لاتمام عملية تجديد كافة البينات المُدرجه في حساب كل فرد او ربّ اسرة تابع لمؤسسة الضمان .

وكانت الموارد البشرية قد نوهت الى ضرورة المسارعه باتمام عملية تحديث بيانات المستفيدين وقبل تاريخ 20 نوفمبر حيث سيتم اغلاق صفحة استقبال التحديثات الالكترونياً , كما وان التحديث سيتم لمره واحده فقط ولا يتم تكرار الامر في حال حدث اي خطأ في تسجيل البيانات للمنتسبين .

وجاء هذا في ظل الاهتمامات التي تبينها الوزارة لجميع المستفيدين مؤخراً , والمبادرة لدعوتهم لتحديث البيانات والتاكد منها عبر موقع الوزارة وصفحة خدمات مستفيدي مؤسسة الضمان الاجتماعي .

تحديث الضمان الاجتماعي قبل 20 نوفمبر 2020

وعليها فيلزم كافة المستفيدين المسارعة الى دخول صفحة تحديث البيانات المخصصه لكل مستفيدي بحسابه الشخصي على موقع الوزارة الالكتروني الرسمي , واتمام عملية تحديث بياناته الشخصية والبنكية “بيانات الضمان الاجتماعي” قبل موعد ايداع معاشات الضمان لشهر نوفمبر 2020 .

تحديث الضمان الاجتماعي 1442-2020

وفي وقت سابق فقد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية , عن توفيرها خدمة جديدة تسهل تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي القادرين على العمل، بهدف تمكينهم للاستفادة من خدمات التمكين المقدمة والمتمثلة في التوظيف والتدريب والتأهيل ونزول المعاشات الشهرية والمساعدات النقدية .

وبدورها – وزارة الموارد البشرية – فقد قامت بنشر توضيح يفيد بأن الخدمة الجديدة تهدف إلى تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها عبر موقعها الالكتروني , وذلك من خلال قنوات جديدة وتقنيات متطورة وميسرة.

كما وانها ترمي في جلّ خدماتها التي تقدمها لمنتسبيها , لرفع مستوى جودة الخدمة المقدمة، وتجديد آليات الدعم للمستفيدين بحيث يتمكنوا اخيراً (الباحثين عن عمل من أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي) من الاعتماد على الذات والعثور على وظائف تتلائم مع المؤهل والوضع الاجتمايع الخاص بكل فرد .

وفي اشاره من قبل وزارة التنمية الاجتماعية , فقد أكدت على توفيرها فرصة تحديث بيانات المستفيدين الشخصية حالياً وحتى 30 يوماً لجميع مستفيدي الضمان الاجتماعي , ولابد من المسارعة لإتمام عملية تحديث بياناتهم , وفي حال التاخر عن ذلك فيلزم زيارة مكاتب الضمان الاجتماعي في المنطقة التابع لها الفرد المنتسب للمؤسسة وتحديث البيانات من خلال الموظفين العاملين هناك .

الهدف من تحديث بيانات الضمان الاجتماعي

وبالحديث حول الغرض من خطوة تحديث بيانات مستفيدي الضمان الاجتماعي التي اعلنت عنها التنمية الاجتماعية فانها تهدف من خلالها للاتي :-

  • حفظ اسماء وحسابات المستفيدين المستحقين للحصول على جلّ خدمات مؤسسة الضمان الاجتماعي
  • حصر طلبات استعلام المعاشات الضمانية الشهرية بشمول المبالغ المسانده للمعاش الضماني كـ الغذاء او تسديد فواتير الكهرباء والماء.
  • تسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها وذلك من خلال القنوات بجديد التقنيات المتطورة والميسرة لكافة المنتسبين ان كانوا عوائل او افراد .
  • تطوير مستوى جودة الخدمة المقدمة
  • توفير آليات الدعم للمستفيدين .
  • التعرف على الباحثين عن عمل من أفراد الأسر المستفيدة من الضمان الاجتماعي حيث انه يندرج ضمن إطار الجهود التي تبذلها الوزارة مع كافة مستفيديها بغرض تمكينهم من الاعتماد على الذات.
  • معرفة وتأكيد من سلامة وصحة بياناتهم الرسمية

رابط تحديث بيانات الضمان الاجتماعي 1442-2020

لمن يرغب بتحديث بياناته الشخصية عبر موقع الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الرسمي – صفحة تحديث الضمان, فلا يلزم سوى الدخول على الرابط  (هنا)

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *