التخطي إلى المحتوى
ننشر رابط تقديم وظائف الدفاع المدني 1442 عبر أبشر للتوظيف.. تعرف علي الشروط والموعد

شهدت الآونة الأخيرة زيادة عمليات البحث حول تقديم وظائف الدفاع المدني 1442 التى تقدمت مديرية الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية وأعلنت عنها في تصريحات جديدة مؤخرا، كاشفة عن طرحها لعددًا من الوظائف الشاغرة الجديدة في الدفاع المدني بالفترة الراهنة، وخصصنا لكم هذا المقال لإيضاح كافة التفاصيل المتعلقة بهذه الوظائف من شروط التقديم وموعد التقديم وطريقة التقديم عليها عبر أبشر للتوظيف 1442 إلكترونيًا.

وكون الوظائف التي أعلنت عنها مديرية الدفاع المدني تتعدد مستوياتها وفئاتها وتختلف مسمياتها وصفاتها لتتناسب مع غالبية سكان المملكة فإن الجميع يسأل عنها ويبحث عن موعد التقديم لـ وظائف الدفاع المدني في السعودية ، فهي جاءت متنوعة ومناسبة للحاصلين على درجة البكالوريوس وكذلك الحاصلين على مؤهلات متوسطة أو معاهد، وتناسب شريحة عمرية كبيرة من المواطنين، مع بعض الشروط التي وضعتها الوزارة لكل فئة، لذا في هذا المقال سنخبرك عن أهم التفاصيل التي تريد معرفتها عن وظائف الدفاع المدني السعودي 1442 ، مع الشروط وموعد التقديم لها بالتحديد، ومكان وموقع التقديم الالكتروني لتلك الوظائف.

رتب وظائف الدفاع المدني 1442

أعلنت المديرية عن وظائف الدفاع المدني 1442 المطلوبة وكانت كالتالي:

  • وظيفة (وكيل رقيب ميداني).

الرقيب له مهام معينة وينبغي أن يتجاوز الاختبارات وأن تكون الشروط جميعها متوفرة فيه، واشترطت الوزارة لوظيفة الرقيب أن يكون حاصل على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات الآتية (جيولوجيا- الهندسة النووية- علم الأحياء المجهري- الجيوفيزياء- الفيزياء- ميكانيكي- كهرباء – جغرافيا- إدارة الطوارئ- مانع الحريق)، بالإضافة للشروط الأخرى من المظهر واللياقة وغيرها.

  • وظيفة (عريف إداري).

كذلك طلبت الوزارة مجموعة من المواطنين ليشغلوا وظيفة عريف، وبشرط أن يكون المتقدم حاصل على دبلوم سنتين فأكثر في (الإخراج- جرافيك- مونتاج- هندسة صوت)، مع الشروط الأخرى التي نذكرها لك في هذا المقال في الفقرة التالية.

  • وظيفة (جندي أول أو جندي).

وظيفة الجندي ستشغل عدة وظائف وسيتم توزيع المتقدمين على عدة مهام للقيام بها وفق رؤية المديرية، ويشترط بصفة أساسية حصول المتقدم لوظيفة جندي أن يكون حاصل على شهادة ثانوية عامة، أو ثانوية تجارية، أو ثانوية صناعية، أو معهد المراقبين، وكذلك المعهد العلمي يمكن التقديم به، مع بعض الدورات التي سيتم طلبها في التخصص الذي سيعمل به، أو إن كان حصل على أي دورات سابقة يتم تقديمها..

شروط تقديم الدفاع المدني 1442

هناك عدة شروط وضعته الوزارة للمتقدمين لتلك الوظائف، وكانت الشروط كالتالي:

  • اشترطت مديرية الدفاع للمتقدمين إلى وظائف الدفاع المدني 1442 أن يكونوا مواطنين سعوديين الجنسية، وأن يكونوا من أب وأم سعوديين وليس أحد الأبوين أجانب مجنسين.
  • اشترطت المديرية ألا يقل عمر المتقدم عن 17 عامًا ولا يزيد عن 39 عامًا، على أن يمتلك بطاقة سارية الصلاحية واضحة الصورة ليس بها أي مشاكل تعيق استخدامها.
  • يكون المولد والمنشأ للمتقدم للوظيفة في السعودية وليس خارج حدود الدولة، باستثناء من عاش مع أسرته خارج المملكة تحت ظرف أو خدمة من أجل الوطن.
  • ينبغي أن تكون الحالة الجنائية خالية من أي جرائم مخلة بالشرف بالنسبة للمتقدم لأي إلى وظائف الدفاع المدني 1442 بالمملكة، وأن يكون سمعته حسنة وطيبة.
  • اللياقة البدنية في المتقدم لوظائف الدفاع المدني بالمملكة من بين الشروط الهامة ويتم الكشف عبى ذلك.
  • أن لا يكون الموظف لديه زوجة أجنبية من جنسية أخرى غير الجنسية السعودية، أما نقطة الزوجة المجنسة فليس لدينا علم بها، ويمكنك الاستفسار من موقع المديرية عن ذلك.
  • أن يكون المتقدم للوظائف حاصل على المؤهلات التي تتناسب مع الوظيفة المتقدم لها من المؤهلات العليا أو المتوسطة، وكذلك إذا كان شرط أن يكون حاصل على دورات تدريبية أو شهادات فنية معينة أو معتمدة من أماكن مخصصة.
  • وضعت المديرية شرط للطول وهو ألا يقل عن 186 سم وبشرط أن يتناسب مع وزن الجسم وأن يكون لائق ومتناسق وفق قانون الخدمة العسكرية في المملكة.
  • ينبغي أن لا يكون المتقدم كان طالب من قبل بإحدى الكليات العسكرية وتم فصله منها.
  • لا يحق للمتقدم الذي يتم قبوله في العمل أن يعترض على مكان الوظيفة أياً كن موقعها في أي مكان بالمملكة وبأي منطقة كانت.
  • كل هذه الشروط إن توفرت وتم التقديم لا يتم القبول إلا إذا تم اجتياز الاختبارات المخصصة كاللياقة البدنية وغيرها.

هذه هي الشروط الرسمية الخاصة بـ وظائف الدفاع المدني 1442 بالمملكة العربية السعودية والتي من شأنها أن تؤهلك للقبول بالوظيفة المقدم لها إذا ما توافرت وتم اجتياز الاختبارات ولم يكن هناك مانع يمنعك من القبول كالسمعة السيئة أو وجود شبهة معينة أو أمر يجعلك غير مؤهل للقبول في هذا المكان الحساس، وهذا الموقع الذي هو خدمة للوطن ولأخوتك في الوطن ولأسرتك ولأصدقائك، ولشعبنا العظيم.

موعد تقديم وظائف الدفاع المدني 1442

حددت المديرية العامة للدفاع المدني السعودي موعد التقديم لـ وظائف الدفاع المدني 1442 من يوم الأحد الموافق 22 أكتوبر لعام 1442 هجرية لعام 2020 في تمام الساعة العاشرة صباحًا عبر الموقع الالكتروني الخاص بالتقديمات للوظائف أو عبر منصة أبشر، على أن يستمر التسجيل متاح على الموقع أمام المتقدمين لمدة أسبوع من تاريخ البدء، وسيتم غلقه يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر لعام 1442 هجرية وسيتم بعدها البدء في التصفية والفرز وبعدها النتائج والاختبارات، وسنوافيكم بكل جديد يظهر حول هذا الموضوع أولاً بأول، ونتمنى للجميع التوفيق والسداد.

رابط تقديم وظائف الدفاع المدني 1442 من هنا

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *