التخطي إلى المحتوى

مع اقتراب موسم الحج وعيد الأضحى يتبادل الجميع رسائل التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك متمنين لبعضهم البعض أجمل الأمنيات حول زيارة الكعبة وقضاء عيد سعيد وغيرها ويبدأ الناس في تبادل تلك الرسائل مع حلول شهر ذي الحجة وقدوم العشر الأوائل منه راغبين من المولى عز وجل أن يزيد أجر الود والتراحم وأن يستجيب لدعواتهم لهم ولغيرهم من الأحباب.

رسائل عيد الاضحى 2021

رسائل عيد الاضحى 2021

وكنوع من الروحانية التي تتحلى بها تلك الأيام الفضيلة فتغلب أيضاً تلك الحالة على رسائل عيد الأضحى حيث تكون عبارة عن جمل مكونة من دعوات جميلة وأمنيات بالحج وزيارة بيت الله الحرام والوقوف بعرفة حيث أنها رغبة وأمنية عظيمة لدى جميع المسلمون وشرف يخص الله به عباده المخلصين.

ومن أجل ذلك نقدم لكم فيما يلي مجموعة من أجمل عبارات التهنئة المختلفة التي تناسب الأقارب أو الأحباب أو الأصدقاء لعل وعسى تجدون من بينها ما يروق لكم ولمن تحبون:

  • أغلى الأحباب سميتكم وجوا القلب حطيتكم وأول واحد بقدوم العيد هنيتكم عرفتوا أد ايه حبيتكم.
  • مع اقتراب يوم عرفة العظيم وامتلاء مكة بحجاج بيت الله أدعوه لكم بظهر الغيب وبكل الحب أن تكونوا من زوار الكعبة في موسم الحج التالي أعاده الله عليكم بالخير.
  • يجينا العيد في كل عام ليذكرنا بأن لنا أحباب في الغربة نتمنى شوفتهم وندعي ربنا يرد غيبتهم ويفرحنا بلمتهم.
  • قبل العيد ما يهل وقبل اللحمة ما تقل وقبل المعدة ما تمل أحب أهنيك بالعيد يا حبيبنا وحبيب الكل.
  • قبل زحمة العيد وانشغالنا حبيت أقولكم جيتوا على بالنا وحبينا نقولكم يا حبايبنا عيدكم سعيد وواحشينا.
  • حبيب قلبي ما عندي أغلى منك بالعيد أهنيه وبدعوة عرفة أهديه أشوفه واقف بعرفات ويتقبل ربنا دعايا ليا وليه.
  • أيام البركة هلت والدعوة اللي باسمك ما ملت ولا روحي بشوقك كلّت عيدك مبارك يا كل الحياة.

عيد الأضحى 2021

ومن المنتظر استقبال عيد الأضحى لعام 2021 يوم الثلاثاء الموافق 20 من يوليو الحالي ومن أهم عادات عيد الأضحى وسننه هو آداء صلاة العيد التي تقام في تمام الساعة 5:45 بتوقيت القاهرة الكبرى وتختلف من محافظة لأخرى يمكنكم متابعة مواقيت الصلاة حسب المحافظة التابعون لها.

ثم يذهب الجميع بعد آداء الصلاة لمشاهدة الأضحية التي غالباً ما تكون بمحلات اللحوم أو بالمنزل حسب عادات منطقة وأخرى ومن أهم آداب الأضحية هو تقسيمها لثلاث أثلاث لأصحاب الأضحية وللجيران والمعارف والثلث الأخير للفقراء والمساكين.

وقد سن الله تلك السنة على سيدنا إبراهيم حين أمره الله بذبح ابنه سيدنا إسماعيل حتى يختبر إيمانه وطاعته فلما شرع سيدنا إبراهيم بذبح ابنه أوحى له الله بذبح شاه بدلاً منه ومن هنا سن الله على كل مسلم قادر زكاة عن أولاده وماله وبيته بذبح أضحية كصدقة عنهم لحفظهم من كل شر وتيمناً بسيدنا إبراهيم عليه السلام.

وإن الأضحية أيضاً رحمة من الله للفقراء والمساكين ليعرف المسلم إن المسلمون أخوة وليس لفرد على آخر إلا بالتقوى وليس المال هو المقياس فالمسلمون عند الله سواسية ولتدعيم روح الإخاء والمودة بينهم وبين بعضهم البعض.

ومن آداب التضحية عدم مراءاة المضحي بأضحيته وتصويرها وكأنه يذبح للتباهي وليس لوجه الله وأمره كذلك الذبح على يد متخصص كي لا تعذب الأضحية أو تتألم أو تذبح بطريقة خاطئة كذلك مراعاة التنظيف الجيد لمكان الذبح بعد الانتهاء حتى لا نترك أثراً سيئاً في نفوس الغير ممن لا يحتملون منظر الدم ولأن النظافة من الإيمان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *