التخطي إلى المحتوى
كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة

قامت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية بإصدار إعلان توظيفي جديد للراغبين في العمل بالهيئة ولمن تتوافر بهم الشروط المطلوبة تحت مسمى وظيفي ملازم تحقيق، وعقب إطلاع الكثير من الباحثين عن الوظائف الشاغرة بالمملكة، بدأت عمليات البحث المتعددة عن ” كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة “، حيث أنهم راغبين في التعرف على الراتب قبل التقديم على هذه الوظيفة، حيث أن من يقدم مرةً في وظائف الهيئة الشاغرة ويقوم بإجراء مقابلة شخصية، لا يحق له التقديم مرة أخرى، لذا يبحث الرجال والنساء عن إجابة لهذا السؤال، وهذا ما سنقدمه إليكم في هذا المقال، إلى جانب التفاصيل اللازمة عن الوظيفة الصادرة في الإعلان الرسمي للهيئة، من الشروط الواجب توافرها ومواعيد التقديم على الوظيفة إلكترونياً، ومواعيد التسجيل في اختبارات مقياس النيابة العامة أيضاً.

وظائف النيابة العامة 1442

كما أفصحنا أعلاه قامت النيابة العامة بفتح باب التقديم على وظيفة ملازم تحقيق للرجال والنساء، ممن هم حاصلين على درجة البكالوريوس في تخصصات الشريعة أو الأنظمة أو ما يعادل هذه التخصصيات بتقدير لا يقل عن جيد، وذلك نظراً لحاجة فروع النيابة المختلفة لهؤلاء المتقدمين، والتي سيتم توزيعهم على جميع فروع الهيئة بالمملكة العربية السعودية وفقاً للحاجة.

  تعرف على حقيقة مرض الفنانة هيفاء وهبي

كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة

تعتبر الوظيفة الشاغرة في النيابة العامة “ملازم تحقيق” من أهم الوظائف بهيئة النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية، والتي يتقدم إليها الرجال والنساء، ويحصل من سيقبل بها على راتب 10320 ريال سعودي، ولكن لن يتم ترقيته إلى محقق ج، ولا تتواجد علاوات سنوية لملازم التحقيق.

سلم رواتب النيابة العامة 1442

من الجدير ذكره أن هناك سلم رواتب جميع العاملين بالنيابة العامة بالمملكة لكلاً من الرجال والنساء، يحدد رواتب كافة الدرجات الوظيفية للعاملين في جميع فروع النيابة العامة بالمملكة، وسنقدم لكم سلم الرواتب من أجل الإطلاع عليه إن رغبتم.

  ما معني تفسير حلم رؤية أكل لحم الثعبان في المنام

شروط وظائف النيابة العامة ملازم تحقيق 1442

دائماً ما تقوم النيابة العامة السعودية بتقديم الوظائف الشاغرة، وفي إعلانها الرسمي إلكترونياً، تقوم بإيضاح كافة التفاصيل عن الوظيفة، وهذا ما قامت بفعله، عن الإفصاح عن توافر وظائف شاغرة تحت مسمى وظيفي “ملازم تحقيق” وأعلنت عن الشروط الواجب توافرها في المتقدمين من الرجال والنساء، وهذا ما سنقدمه عليكم في هذا المقال أدناه:

  • من اللازم أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاملاً للجنسية السعودية فقط.
  • من الضروري أن يتمتع المتقدم أو المتقدمة بالسمعة الطيبة وحسن السير والسلوك والأهلية اللازمة من أجل العمل بالوظيفة.
  • من المشروط أن يكون المتقدم أو المتقدمة حاصلاً على المؤهل العلمي المطلوب وهو درجة البكالوريوس في تخصص الشريعة أو الأنظمة أو ما يعادلهم من إحدة جامعات المملكة العربية السعودية.
  • إذا كان المتقدم أو المتقدم حاصلين على تلك الشهادة من خارج المملكة، فإن عليهم تقديم شهادة معادلة للتخصص المطلوب، ويجب عليه اجتياز الاختبار الذي سيعقد له في النيابة بخصوص معادلته.
  • أن يكون المتقدم أو المتقدمة درجة البكالوريوس الحاصلين عليه بتقديم عام لا يقل عن جيد، ولكن يزيد.
  • من الضروري أن يكون المتقدم لائق بدنياً وصحياً كي يكون قادراً على الخدمة والعمل بهذه الوظيفة.
  • يجب ألا يكون المتقدم أو المتقدمة قد قاموا بالتقديم على إحدى وظائف النيابة العامة من قبل وقاموا بإجراء مقابلة شخصية.
  • يشترط ألا يكون قد صدر على المتقدمين أي حكم مسبق من قبل بخصوص أي جريمة من الجرائم.
  • يجب ألا يكون عاملاً بأحد الوظائف الحكومية، وألا يكون قد تم فصله من قبل من الوظائف العامة بسبب قرار تأديبي له، وحتى وإن تم رد اعتباره.
  • من الضروري للغاية أن يجتاز المتقدم أو المتقدمة الاختبار الذي سيتم إجرائه من قِبل النيابة العامة للمفاضلة بين المتقدمين.
  رابط تقديم كلية الملك فهد الأمنية 1442

ومن الجدير ذكره أنه عند توافر كافة هذه الشروط في المتقدم، سيتم اختيار من هو أكفأ للعمل بهذه الوظيفة المطروحة وفقاً على مقياس النيابة العامة التي سيتم إجرائه من خلال اختبارات المركز الوطني للقياس والتقويم، والذي يضم ثلاثة أبعاد هامة، وعند الرغبة في التقدم على الوظيفة، يجب على المتقدم التالي:

  • أولاً: أن يقوم بالتقديم في الرابط الخاص بالنيابة العامة للتوظيف.
  • ثانياً: أن يقوم بالتسجيل في اختبارات النيابة العامة في المركز الوطني للتقويم والقياس، يوم الأربعاء الموافق 29-05-1442 وما يوافقه 13-01-2021، وذلك التقديم يتم “من هنا“.
  تفسير رؤية حلم الحيوانات الغريبة في المنام

رابط التقديم على وظائف النيابة العامة ملازم تحقيق 1442

من الجدير ذكره أن النيابة العامة السعودية قد قامت بالإفصاح عن موعد بدء التقديم على وظيفة ملازم تحقيق والذي سيستمر لمدة أربعة أيام، على أن يبدأ يوم 21-05-1442 وما يوافقه ميلادياً يوم 05-01-2021، وحتى يوم 25-05-1442، وما يوافقه ميلادياً يوم 09-01-2021، وذلك التقديم سيتم من خلال موقع النياية العامة الرسمي للتوظيف “من هنا“.

  رابط تقديم وزارة الدفاع 1442 القبول الموحد والتسجيل في دورة الضباط الجامعيين 1442- 2021

وفي نهاية هذا المقال، قد أجبنا على السؤال الذي يبحث عن إجابته أعداد هائلة من الرجال والنساء الراغبين التقديم في وظيفة ملازم تحقيق بالنيابة العامة، وهو كم راتب ملازم تحقيق في النيابة العامة السعودية، وقد أفصحنا عن سلم الرواتب لكافة الدرجات الوظيفية بالهيئة، وأعلنا عن الشروط اللازم توافرها في المتقدمين ومواعيد التقديم والتسجيل في اختبارات النيابة العامة.

  تفسير حلم رؤية الحفرة في المنام

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *