التخطي إلى المحتوى
كيف اعرف انه يحبني وهو يتجاهلني من علم النفس .. دراسات ودلائل

كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني في بعض المواقف؟ من الأسئلة التي تطرأ على ذهن البعض وتسقطهم في شعور الحيرة، فقد يشعرون بالحب والارتياح تجاه شخص ما ويتولد لديهم شعور بوجود ذلك عند الطرف الآخر، ولكن عدم اعترافه صراحة أو تجاهله التصريح بحقيقة تلك المشاعر يجعل ذلك التساؤل حاضرًا باستمرارية، فالحب من المشاعر التي لا تستقيم الحياة بدونها ولكن حينما تخلو من الحيرة ويرسمها الوضوح منذ البداية، اختلف الكثيرون في مفهوم الحب، ويمتلأ علم النفس بالأبحاث والتفسيرات المتعلقة بذلك الشعور الفطري، ولكن لم يختلف اثنان على مدى تأثيره الإيجابي في الطرفين، وسنعرض لك في هذا المقال كل ما يجيب عن ذلك التساؤل وينزع عنك شعور الحيرة.

كيف يحب الرجل من وجهة نظر علم النفس؟

إذا كان سؤالك بشأن كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني ولا تستطيعين التأكد من مشاعر الطرف الآخر قبل اتخاذ خطوة أو التفكير في أي جانب، فإليك ما قد يساعدك على تخطي جزء من تلك الحيرة، تعرفي على التصرفات والدلائل التي تمنحك الإجابة عن طبيعة شعور ذلك الطرف وفق دراسات وأبحاث في علم النفس، ومن أهم ما ورد في تلك الأبحاث حول دلائل وقوع الرجل في الحب:

  • حينما يحب الرجل ينشغل دائمًا بمشاركتك خططه المستقبلية، ويضعك في أولوية تلك الخطط حيث لا يكتمل ما يبحث عنه سوى بتواجدك إلى جواره حينما يعثر عليه.
  • يستخدم دائمًا أثناء حديثه معك الضمير (نحن)، فهو يراك جزء أساسي من كل ما يقوم به، ولا يستطيع الإقدام على أي خطوة دون مشاركتك فيها.
  • إذا كانت حيرتك في كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني ، فستكشف لك لغة العيون عن ما قد يخفيه الطرف الآخر خوفًا من أي عواقب فيبدو لك نوع من التجاهل، فحينما يحبك ستتبعك نظراته دائمًا أينما تذهبين ولن يستطيع السيطرة على ذلك.
  • يبذل كل جهده ليرى نجاحك وفرحة التميز في عينيك، فهو يؤمن دائمًا بأنكما كيان واحد ونجاحكما معًا هو أعظم ما قد يحدث له، فيسعى ليجعلك الأولى دائمًا في مجالك.
  • أثبت علم النفس اختلاف الشعور بالمواقف بين الرجل والمرأة، فمثلًا حينما يعاني الرجل بعض التقلبات المزاجية يلجأ إلى الصمت، في حين تلجأ المرأة إلى كثرة الحديث والتماس المشاركة المتعمقة، ولكن حينما يحب الرجل تصبح حبيبته ملجأه الأساسي للهروب من تلك التقلبات.
  • عندما يكون معك سيشعر بالارتياح والرغبة في الضحك وإضفاء شعور البهجة على جلستكما معًا، وأثبتت كذلك الدراسات أن الرجل حينما يحب المرأة يشاركها سعادته وأوقات ضحكه.

كيف تحب المرأة من وجهة نظر علم النفس ؟

أوضح عم النفس أن المرأة تختلف عن الرجل في طريقة التعبير عن مشاعرها، وتميل غالبًا إلى الكتمان وانتظار رد الفعل من الطرف الآخر، وربما يحاصرها دائمًا تساؤل كيف أشعر أنه يحبني وهو يتجاهلني، فتبدأ بالبحث عن ذلك التساؤل بمراقبة بعض أحاديث وأفعال الطرف الآخر، ومن العلامات التي تدل على حب المرأة:

  • ستهتم بأدق التفاصيل المتعلقة بك، والتي ربما لا تلتفت لها أنت شخصيًا، فحبها ينبع من محاولة جذب انتباهك بتلك التفاصيل، وعلم النفس أثبت أن المرأة تعشق التفاصيل وتهتم بها ضعف الرجل.
  • ستكون مصدر الراحة بالنسبة لها، بعفوية وتلقائية متناهية ستشاركك كل ما يخصها وتعتبرك ركنها الآمن، فلن ترتب قبل الحديث معك أو تحمل عبء شرح أي تفاصيل أو مشاعر تؤرقها حينما تتحدث إليك.
  • أول ما ستهتم به لتجذب انتباهك لها سيكون مظهرها، ستحاول التجديد والتغيير دائمًا في طبيعة لبسها ومكياجها وطريقتها لتكون الأفضل والأكثر جمالًا في عينك.
  • ستجدها مبتسمة دائمًا حينما تتواجد معك، فشعورها بالارتياح والأمان يكمن في مجرد التواجد بقربك والشعور بمدى حبك واحتوائك لها.
  • حينما تحب المرأة ترى حبيبها مميزًا دائمًا، لدرجة أنه يحتل مخيلتها بالكامل وتشعر أن الكون فارغًا من كل الناس سواه، ستكون حاضرًا في كل أحاديثها وحكاياتها باستمرار، فأنت مصدر كل ما تود الشعور به والحديث عنه.

والآن كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني بدلائل قوية ؟

هناك العديد من النقاط التي اتفقت عليها أبحاث علم النفس حول التصرفات التي تصدر عن الشخص تلقائيًا حينما يحب، وغالبًا لا يستطيع التحكم فيها بل تحركه مشاعره فقط، فإليك الإجابة عن سؤال كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني ، وبإمكانك الحكم بموضوعية بعد التفكر فيها جيدًا.

  • سيحاول استغلال أي فرصة للحديث معك، وإطالته قدر الإمكان والحديث المتكرر حول تفاصيل يومه وما يقوم به، وربما يعتبرك الركن الآمن لجميع أسراره، فلن يذهب إلا إليك حينما يود الهروب من متاعب الدنيا.
  • ستكونين مصدر ثقته وسيكون واضحًا معك دائمًا، فأفعاله ستكون سابقة لحديثه حتى لا يخذلك وليثبت لك صدق نواياه ومدى تمسكه بك دائمًا.
  • ستلاحظين غيرته عليك حينما يحدث موقفًا ما ويمتدحك فيه أحدهم أو يحاول التقرب منك، حتى ولو بمجرد الحديث عند وذكر اسمك، فالغيرة لا تختبئ بل تظهر بوضوح على الشخص وتفضحه تعبيرات الوجه.
  • سيحاول التواجد في الأماكن التي تفضليها؛ ليشاركك كل لحظاتك وأوقاتك المفضلة، وليكون جزءًا مهمًا من يومك وكل تفاصيلك البسيطة والمعقدة.
  • يبدأ مع الوقت بتقليد حركاتك في كل المواقف، واستخدام بعض تعبيراتك أو بعض الكلمات المعينة التي تمتازين بها، ويدل ذلك على إعجابه الشديد وحبه لك.
  • يسعى للتواجد حولك وبالقرب منك دائمًا، فالإجابة عن سؤال كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني تكمن في تلك النقطة، فربما يحاول تجاهل الخوض في أحاديث صريحة حول حقيقة مشاعره، ولكن لن يستطيع الابتعاد عنك والمحاولة المستمرة للتقرب منك والاطمئنان عن كل ما يخصك.

من تحب حاضرًا معك دائمًا بقوانين الجذب والتخاطر

يعتقد البعض أن ما يتعلق بالتخاطر مجرد خرافات، ولكنها حقيقة علمية تم إثباتها بالفعل وتدور حولها الكثير من الدراسات في علم النفس، يتساءل الكثيرون كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني من خلال الدراسات والدلائل الواقعية، ولكن قلبك وشعورك أنت سيظل دليلك الأول نحو العثور على إجابة، ويقول أخد خبراء علم النفس أن الإنسان عبارة عن كائن مغناطيسي يجذب إليه كل من يتناغم مع أفكاره ومواقفه وسلوكياته، فأنت عبارة عن ترددات تجذب الترددات التي تشبهك وترتبط بجزء من روحك ومشاعرك.

ويجزم بعض علماء النفس بمدى فعالية التخاطر حينما تريد إرسال فكرة أو شعور معين لشخص ما، ويسمونه كثيرًا بتوارد الأفكار، فعندما تركز في شيء سيبدأ بالتدفق إليك تلقائيًا، فقط تخلص من عوامل التشتت عندما تبدأ في التفكير لتبدأ تكوين شبكة إشارات من وإلى الفكرة الخاصة بك.

ولا بد من التخلص نهائيًا من التفكير في الأشياء السلبية ومن الضغوطات وتوترات الحياة، حيث يؤثر ذلك كثيرًا على تمارينك التخاطر وربما تفشل تمامًا.

وإيمانك التام بنفسك وباستجابة الله لشعورك سيكون خطوتك الأولى نحو تحقيق ما تريد.

ونحن حاولنا من خلال ذلك المقال الرد على سؤال كيف أعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني ، وبإمكانك عزيزنا القارئ إرسال المزيد من الاستفسارات أو الأسئلة حول كل ما تود الإجابة عنه في تعليق، وسيصلك الرد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *