التخطي إلى المحتوى

من الأشياء التي يبحث عنها المواطنين السعوديين الذين يعملون في كلا القطاعين موعد ومدة إجازة عيد الفطر المبارك بالنسبة لكلاً منهم، فمن المعروف أن فترة الإجازة تختلف بين العاملين في القطاع الخاص والعاملين في الخدمة المدنية.

موعد إجازة عيد الفطر 1442

قد قامت الحكومة السعودية بتحديد موعد إجازة عيد الفطر للموظفين العاملين في مجالات قطاع الخدمة المدنية وفقاً للمادة الرابعة في وثيقة الإجازات الرسمية للمملكة العربية السعودية بأن تكون الإجازة بدءاً من يوم الخامس والعشرين من شهر رمضان لعام 1422، وتستمر الإجازة لهم لمدة 11 يوم على أن يباشروا عملهم مرة أخرى في اليوم السادس من شهر شوال لنفس العام.

أما بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص فقد تحدد لهم إجازة عيد الفطر لعام 1422 بفترة أقصر من موظفين القطاع العام والخدمة المدنية على أن تبدأ الإجازة لهم بعد اليوم التاسع والعشرون من الشهر المبارك، سواء كان اليوم التالي لليوم التاسع والعشرين هو أول أيام العيد أو المتمم لشهر المبارك.

وبهذا فإن اجازة عيد الفطر بالنسبة للعاملين في القطاع الخاص سوف تبدأ من الثلاثين في شهر رمضان ،1442 وتستمر لمدة خمسة أيام بحيث يبدأ العمل في الرابع من شهر شوال لنفس العام.

موعد إجازة عيد الفطر 1442 وزارة الموارد البشرية

خَرجت وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية مُعلنة عن مواعيد إجازة عيد الفطر المبارك 1442-2021 لكلًا من القطاعات العامة والخاصة والغير ربحية وجاءت كالآتي:

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2021 للموظفين في القطاع العام

ستبدأ الإجازة إعتبارًا من نهاية يوم الخميس 24 رمضان 1442 هجريًا، وتستمر حتي يوم الاثنين 5 شوال 1442 هجريًا.

موعد إجازة عيد الفطر المبارك 2021 للوظفين في القطاع الخاص والغير ربحي

ستبدأ الإجازاة إعتبارًا من نهاية يوم الثلاثاء 29 رمضان 1442 هجريًا، وتستمر لمدة (4) أيام.

موعد إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين

مواعيد ومدة إجازة عيد الفطر للموظفين 1442 الخدمة المدنية

  • أما عن إجازة الموظفين والعاملين في الخدمة المدنية فمن المقرر أن تبدأ إجازاتهم في يوم 25 رمضان الموافق يوم الجمعة، ويباشر الموظفين عملهم بعد العيد في يوم 5 شوال.
  • تقدم المملكة الإجازات الرسمية لموظفي القطاعي العام والخاص مدفوعة الأجر، وتلزم المملكة على القطاع الخاص على إعطاء موظفيها حق أخذ هذه الإجازات سنويًا، وتحتفل المملكة كل عام بالكثير من الأعياد الدينية والوطنية مثل عيدي الأضحى والفطر، والعيد الوطني السعودي.

 موعد إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين في القطاع العام

  • أما إجازة القطاع العام فتبدأ في 6 يوم أي يوم 24 رمضان، على أن تنتهي الإجازة في يوم 17 مايو الموافق 5 شوال، وفي حال حدوث أية تغييرات في رؤية الهلال سيتم التعديل على موعد هذه الإجازات.

 موعد إجازة عيد الفطر 1442 لموظفي القطاع الخاص

  • تحدد كل شركة متواجدة في القطاع الخاص موعد إجازاتها بنفسها، ولكن ألزم مكتب العمل هذه الشركات على حق إعطاء الموظفين الإجازات التي تحددها اللائحة مدفوعة الأجر، ومن المقرر أن تبدأ معظم إجازات الموظفين في القطاع الخاص في يوم 29 رمضان.

كم باقي على اجازة عيد الفطر 1442 للموظفين

خَرجت وزارة الموارد البشرية مُعلنة عن قرار اللائحة التنفيدية التابع لـ “الخدمة المدنية فيما يخص مواعيد إجازات الموظفي في الخدمة المدنية في عيد الفطر المبارك 1442-2021 وبناءًا علي ما أعلنته الحسابات الفلكية فمن المقرر أن تبدا الإجازة إعتبارًا من يوم 25 رمضان 1442 هجريًا، الموافق 7 مايو 2021 ميلاديًا، وتستمر حتي (11) يومًا.

موعد إجازة عيد الفطر في المدارس 1442 هـ

أعلن أمير الحرمين الشريفين أن الامتحانات تمت اقامتها في السعودية قبل شهر رمضان وعليه لم تكن هناك عطلة عيد الفطر للطلاب وكذلك العاملين حيث تحددت اختبارات المرحلة الأولى في اليوم الأول من رمضان، وانتهت في اليوم العاشر من نفس الشهر، وهكذا تكون بدأت الإجازة الصيفية للمرحلة الابتدائية، وكانت للمرحلتين المتوسطة والثانوية امتحاناتهما الخاصة في السادس من رمضان وانتهت في السابع عشر من نفس الشهر، وهذا يعني أن ابتداء العطلة الخاصة بنهاية العام الدراسي لهاتين المرحلتين يكون في 17 رمضان أي قبل عيد الفطر بحوالي 12 يوم.

مواعيد إجازة عيد الفطر للمعلمين 1442

  • حددت المملكة موعد إجازة عيد الفطر في المدارس بانتهاء الاختبارات لمختلف المراحل التعليمية، وقرر الملك سلمان على تبكير موعد اختبارات المدارس هذا العام على أن تنتهي الصفوف المتوسطة والثانوية من الدراسة في يوم 29 أبريل، وتختبر بعد العيد، أما إجازة المعلمين فتنتهي في يوم 17 رمضان والموافق 29 أبريل أيضًا.

موعد إجازة عيد الفطر في المدارس 1442

  • خادم الحرمين الشريفين أعلن عن تقديم الاختبارات في المملكة العربية السعودية لكي تكون قبل شهر رمضان.
  • وبناء على ذلك لم يكن هناك أجازت عيد فطر لمن يعمل في قطاع التدريس وكذلك الطلاب، والدراسة ستبدأ مرة أخرى أثناء بداية العيد.
  • والمرحلة الابتدائية الاختبارات الخاصة بهم كان مقرر لها يوم ١ من شهر رمضان، وانتهت في يوم ١٠ من الشعر ذاته، وبعدها تكون إجازة نهاية العام الدراسي للمرحلة الابتدائية.
  • والمرحلة الثانوية والمتوسطة كانت الاختبارات الخصلة بهم في يوم ٦ رمضان، وانتهت في يوم ١٧ من الشعر ذاته، وبعدها تبدأ الإجازة الخاصة بنهاية العام الدراسي.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية 1442 تاريخ 2021 بحسب الحسابات الفلكية

يتم البحث برؤية الهلال في نهاية شهر رمضان، ومن المقرر أن يكون بداية أول أيام عيد الفطر مبارك يوم الخميس الموافق 13 مايو 2021 وإجازة عيد الفطر في المملكة تكون لكل المواطنين سواء أكانوا طلاب أو موظفين أو عمال، ولكن لكل دولة أحكامها وقوانينها الخاصة التي تحكم هذه العطلة، ومعلوم أن إجازة العيد تكون مدفوعة الأجر للمواطنين سواء في قطاع الدولة أو القطاع الخاص، وبعد انتهاء فترة الإجازة المحددة، يجب أن يعود العامل إلى المنظمة التي يعمل بها وأن يكون ثابتًا في أداء وظيفته.

موعد إجازة عيد الفطر 1442 في القطاع التعليمي

وخلال البحث عن موعد اجازة عيد الفطر في السعودية الخدمة المدنية والقطاع الخاص يبحث الأشخاص عن موعد الإجازة بالنسبة للطلاب والمؤسسات التعليمية، وإجازة عيد الفطر بالنسبة للمؤسسات التعليمية يتم تحديدها مع بداية العام الدراسي في ملصق وخطة العام الدراسي، لهذا فإن إجازة عيد الفطر سبق تحديدها للطلاب بدءاً من اليوم السابع عشر من شهر رمضان لعام 1442 وتنتهي في اليوم السادس من شهر شوال بنفس العام، وتعود الدراسة مرة أخرى بعدها لمسارها الطبيعي.

ولكن في الأوقات الأخيرة قد تم تقديم موعد الاختبارات في المملكة العربية السعودية، بعد قيام وزارة التعليم السعودية بإعلان الإستفتاء الخاص بموعد الدراسة في شهر رمضان والذي قام به أولياء الأمور من خلال نظام نور التعليمى، حيث يمكنهم تقديم الرأي المناسب لهم الخاص بموعد الدراسة في الشهر المبارك.

ولقد تم تسجيل الأغلبية وفقاً لآراء أولياء الأمور بأن تتوقف الدراسة في شهر رمضان ويتقدم موعد أداء الطلاب للاختبارات النهائية للعام الدراسي، لهذا قد تم إصدار قرار من قبل خادم الحرمين سلمان بن عبد العزيز كاستجابة لطلبات أولياء الأمور بأن تنتهي الإختبارات لكل المراحل التعليمية قبل بدء إجازة عيد الفطر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *