التخطي إلى المحتوى

موعد اجازة عيد الفطر 1442 الخدمه المدنيه للموظفين القطاع العام القطاع الخاص ، يتشوق الجميع أثناء صيامهم لشهر رمضان الكريم إلى الحصول على أجازة عيد الفطر المبارك، فتوضع الخطط لقضاء الأجازة مع الأهل والأصدقاء، ولكي يتمكنوا من التخطيط الجيد يبحث العديد عن موعد إجازة عيد الفطر 1442 الخدمه المدنيه للموظفين القطاع العام القطاع الخاص.

موعد اجازة عيد الفطر 1442 الخدمه المدنيه للموظفين القطاع العام القطاع الخاص

يترقب موظفي القطاع الخاص والعام إلى بدء أجازة عيد الفطر لعام 1442ه‍ ، فبعد اجتهادهم الطويل في العبادة والصيام طيلة شهر رمضان المبارك سوف يحظون بأطول إجازة عامة مدفوعة الأجر في المملكة العربية السعودية.

بداية إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين

حددت الدولة ميعاد اجازة عيد الفطر 1442 الخدمة المدنية للموظفين القطاع العام القطاع الخاص، لتبدأ في يوم 25 رمضان وتمتد حتى يوم 6 شوال، وتعتبر أطول إجازة عامة في العام، حيث يصل عدد أيام الاجازة إلى 11 يوم، وهي فترة مناسبة لقضاء أجازة سعيدة بين الأسرة والأصدقاء.

إجازة عيد الفطر 1442 للقطاع الخاص

يختلف الأمر بشكل كبير لموظفي القطاع الخاص، حيث تكون أيام الإجازة محدودة بالمقارنة مع إجازة القطاع العام، حيث يحظى موظفي القطاع الخاص بخمس أيام إجازة مدفوعة الأجر فقط، تبدأ من يوم 29 رمضان وحتى 3 شوال، ثم يستأنف العمل بعدها دون استثناءات.

تحديد بداية إجازة عيد الفطر 1442

حددت الدولة ميعاد اجازة عيد الفطر 1442 الخدمة المدنية للموظفين القطاع العام القطاع الخاص وأعلنت عنها مبكرا ليكون الكل على استعداد لها ويتاح لهم وقت كافي للتخطيط  والتفكير.

تم تحديد ميعاد بدء إجازة عيد الفطر تبعا للحسابات الفلكية التي حددت بداية عيد الفطر الموافق أول يوم من شهر شوال يوم الخميس 13 من مايو.

كما سوف يتم استطلاع هلال نهاية شهر رمضان في اليوم المحدد للتأكد من تمام الشهر وبداية أيام العيد وشهر شوال.

إجازة عيد الفطر 1442 للبنوك

يحظى العاملون في مجال البنوك إجازة عيد الفطر المبارك بداية انتهاء ساعات العمل في يوم 28 رمضان حتى يوم الاثنين 5 من شهر شوال.

انتظم العمل في البنوك طوال شهر رمضان المبارك بداية من الساعة التاسعة والنصف في الصباح حتى الساعة الخامسة والنصف في المساء.  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *