التخطي إلى المحتوى

موعد إجازة عيد الفطر 1442 عنوان زاد البحث عنه منذ أن أنتصف شهر رمضان الكريم لعام 1442، فإن كنت عزيزي القارئ تبحث من موعد إجازة عيد الفطر لعام 1442، أو المدة المسموح بها في الإجازة سواء كانت للقطاع الخاص أو القطاع المدني، فتابع معنا موضوعنا سنجيب لك على كل ما تريد.

مؤخرًا حددت الحكومة السعودية ممثلة في مكتب العمل السعودي عن موعد إجازة عيد الفطر 1442  في المملكة لكل القطاعات العامة منها والخاصة، وأيضًا حددت مواعيد الإجازة للطلاب في المدارس والجامعات، ومن المقرر فلكيًا أن يكون عيد الفطر في يوم 13 من شهر مايو، أي أن شهر رمضان هذا العام سيكون 30 يومًا، ويوافق العيد يوم الخميس، ووفقًا للائحة التنفيذية التي تنظم الإجازات الرسمية في المملكة فقد تحددت موعد بداية الإجازات.

موعد إجازة عيد الفطر 1442

كل عام ينتظر السعوديون عيد الفطر بفارغ الصبر، ويحتفل السعوديون بالعيد بصلة الأقارب وزيارة العائلة والأصدقاء، بجانب التنزه في الحدائق والمتنزهات العامة في المملكة، ولكن بسبب فيروس كورونا حذرت الحكومة مواطنيها من الزيارات، وشددت على التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات حفاظًا على صحة مواطنيها، وأيضًا لتجنب تفشي فيروس كورونا.

ومن شأنها حدد أيضًا المملكة موعد إجازات عيد الفطر للقطاعات المختلفة، على أن تكون الإجازات كالتالي:

ونلاحظ قارئي العزيز اهتمام جميع العاملين سواء في القطاع المدني أو في القطاع الخاص بمعرفة موعد إجازة عيد الفطر، ويزداد مؤشر البحث في التزايد كلما اقتربنا من العشر الأواخر لشهر رمضان، والتي تبدأ في قبل العيد بأيام قليلة وتنتهي بعدة بأيام وفقاً لما تحدده الجهات المختصة.

مدة إجازة عيد الفطر للموظفين 1442 الخدمة المدنية

ولقد تقرر منح الإجازة الخاصة بعيد الفطر لعام 1442 ست أيام وهذا في القطاع المدني، والذي يختلف عن القطاع الخاص الذي يعرف بقلة مدة الإجازة الممنوحة للعاملين في القطاع الخاص عن القطاع المدني.

 الإجازات للمعلمين وللقطاع العام أو الحكومي

  • حددت المملكة موعد إجازة عيد الفطر في المدارس بانتهاء الاختبارات لمختلف المراحل التعليمية، وقرر الملك سلمان على تبكير موعد اختبارات المدارس هذا العام على أن تنتهي الصفوف المتوسطة والثانوية من الدراسة في يوم 29 أبريل، وتختبر بعد العيد، أما إجازة المعلمين فتنتهي في يوم 17 رمضان والموافق 29 أبريل أيضًا.
  • أما إجازة القطاع العام فتبدأ في 6 يوم أي يوم 24 رمضان، على أن تنتهي الإجازة في يوم 17 مايو الموافق 5 شوال، وفي حال حدوث أية تغييرات في رؤية الهلال سيتم التعديل على موعد هذه الإجازات.

 موعد إجازة عيد الفطر 1442 لموظفي القطاع الخاص

  • تحدد كل شركة متواجدة في القطاع الخاص موعد إجازاتها بنفسها، ولكن ألزم مكتب العمل هذه الشركات على حق إعطاء الموظفين الإجازات التي تحددها اللائحة مدفوعة الأجر، ومن المقرر أن تبدأ معظم إجازات الموظفين في القطاع الخاص في يوم 29 رمضان.

إجازة عيد الفطر للموظفين 1442 الخدمة المدنية

  • أما عن إجازة الموظفين والعاملين في الخدمة المدنية فمن المقرر أن تبدأ إجازاتهم في يوم 25 رمضان الموافق يوم الجمعة، ويباشر الموظفين عملهم بعد العيد في يوم 5 شوال.

تقدم المملكة الإجازات الرسمية لموظفي القطاعي العام والخاص مدفوعة الأجر، وتلزم المملكة على القطاع الخاص على إعطاء موظفيها حق أخذ هذه الإجازات سنويًا، وتحتفل المملكة كل عام بالكثير من الأعياد الدينية والوطنية مثل عيدي الأضحى والفطر، والعيد الوطني السعودي.

إجازة عيد الفطر 1442 للموظفين

تضم لائحة الإجازات التابعين للخدمة المدنية تحديد مواعيد الإجازة الخاصة بعيد الفطر المبارك الخاصة بالعاملين في جميع قطاعات العمل في الدول، وذلك لخضوعهم تحت أحكام الخدمات المدنية، وذلك وفق ما أقرته المادة الرابعة من الأحكام والتي تنص على أن إجازة عيد الفطر المبارك تبدأ من يوم:

الخامس والعشرين من شهر رمضان الموافق ليوم 7 من شهر مايو الميلادي وذلك حسب الحسابات الفلكية .
لتنتهي الإجازة اليوم السادس من شهر شوال لعام 1442 الموافق ليوم 18 من شهر مايو.
وذلك ليكون إجمالي عدد أيام الإجازة حوالي 11 يوم.

كم باقي على اجازة عيد الفطر 1442 للموظفين

قامت وزارة الموارد البشرية بالإعلان عن قرار اللائحة التنفيذية التابعة للخدمة المدنية، بخصوص إجازات الموظفين في الخدمة المدنية وحسب ما أعلنته الحسابات الفلكية فمن المقرر أن تكون الإجازة يوم الخامس والعشرون من رمضان لعام 1442 ليوافق يوم 7 من شهر مايو بحيث ييلغ إجمالي الإجازة 11/ يوماً.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *