التخطي إلى المحتوى
متي موعد اختبارات الفصل الاول 1442 عن بُعد.. التعليم توضح كيفية إتمام الاختبارات النهائية

خرجت الناطقة الرسمية للتعليم السعودي الدكتورة “إبتسام الشهري” بتصريحات جديدة متعلقة بشأن تحديد مواعيد وتاريخ بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول للعام 1442 / 2020 لكلًا من المراحل (الإبتدائية والمتوسطة والثانوية).

فقد اكدت بان الوزارة حالياً تعمل على وضع خطة مدروسة باحكام بحيث يتمكن فيها المعلم من تقييم مستوى طلابه عبر منصة مدرستي بشكل يومي , ومنها يتحدد مستوى الطالب ورصد درجات التقرير الشهري من خلاله تفاعله ومشاركته عبر منصة مدرستي او من خلال اي وسيلة الكترونية يتبعها المعلم مع طلابه لانهاء مسالة التقييم والحضور والغياب .

موعد الاختبارات النهائية “الفصل الدراسي الاول 1442”

وفيما يخص كيفية وموعد اتمام الاختبارات للطلاب فمن المتوقع ان يتم عن بعد للفصل الدراسي الاول “الكترونياً” بطرق مسهله للطالب والمعلم على حد سواء , وفور اقتراب موعد انهاء مقررات الفصل الاول لمختلف المراحل التعليمية ستتقدم وزارة التعليم باعلان تفاصيل اكثر حول كيفية اجراء اختبارات الطلاب ورصد الدرجات وظهور النتائج لها .

جدول التقويم الدراسي 1442 بعد التعديل

وبحسب ماتم نشره في وقت سابق على موقع وزارة التعليم السعودية بخصوص خطة التقويم الدراسي الجديد وبعد التعديلات الاخيرة التي اجريت عليه , فقد وثقته التعليم كما هو موضح في الجدول الاتي .

وتحديد تاريخ و موعد دوام الطلاب والمعلمين ان كان عن بُعد او حضورياً فان التاريخ لم يتغير , وكذلك الامر بخصوص مواعيد الاختبارات والاجازات للعام الدراسي 1442 هجرياً .

التعليم توضح حقيقة وكيفية اتمام الاختبارات عن بُعد

سبق واشارت وزارة التعليم السعودية بتصريحات وزير التعليم الدكتور حمد ال لشيخ حول كيفية انجاز وتقييم واتمام الاختبارات النصفيه للعام 1442 هجرياً ” اختبارات منتصف العام الدراسي الحالي” للفصل الدراسي الاول , وكانت الاجابة وافية من قبله .

حيث اكد وزير التعليم -ال الشيخ- بان اختبارات الطلاب للمرحلتين الابتدائية والمتوسطه ستكون بتقييم شفوي لبعض المواد , فيما سيتم عمل اختبار الكتروني لمواد اخرى مثل الرياضيات والعلوم ولغتي عبر منصة مدرستي في الوقت المحدد من قبل التعليم والذي لم يتم الافصاح عنه حتى الان .

وحول كيفية اجراء واتمام اختبارات المرحلة الثانوية فإن وزارة التعليم بصدد دراسة القرار الانسب الذي سيصب اولاً في مصلحة الطالب , وفي حال تم التاكد من ذلك فسوف تعلن التعليم الية اجراء الاختبارات لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للفصل الدراسي الاول عبر قنواتها الرسمية في تويتر والموقع الالكتروني التابع لها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *