التخطي إلى المحتوى
موعد رمضان في السعودية 2021-1442 ومصر – موعد تحري الهلال في السعودية 2021

موعد رمضان في السعودية 2021-1442 ومصر ، يبدأ الكثير من الأشخاص بالبحث عن الموعد الخاص بشهر رمضان الكريم سواء داخل مصر أو السعودية نظرا لوجود بعض الاختلافات بين المواعيد، سي جي العربية يعرفكم على المواعيد الصحيحة لشهر رمضان ٢٠٢١.

موعد رمضان في السعودية 2021-1442 ومصر

بدأ الكثير من الأشخاص الذين ينتظرون الشهر الكريم بالبحث عن موعد الشهر ومواعيد استطلاع الهلال الخاص به.

شهر رمضان سيبدأ بإذن الله يوم الثلاثاء بتاريخ ١٣ من شهر أبريل ولا يشترك أن يوافق هذا التاريخ بداية الشهر داخل السعودية حيث أن الأمر قد يختلف بفارق يوم قبل أو بعد بحسب استطلاع الهلال من قبل علماء الدين والإفتاء هناك.

جدير بالذكر أن معهد البحوث الفلكية القومي داخل مصر قد ذكر أنه من المتوقع أن هلال شهر رمضان سيتم رؤيته فجر يوم الإثنين الذي يأتي بتاريخ ١٢/٤/٢٠٢١ م وهذا الأمر يعني أن ١٢ أبريل سيكون هو اليوم الموافق لليوم المتمم لشهر شعبان.

موعد تحري الهلال في السعودية ومصر 2021 – 1442

سيتم بإذن الله عمل تحري لظهور هلال رمضان في مصر والمملكة العربية السعودية سيكون خلال يوم الإثنين الذي يوافق التاسع والعشرين من شهر شعبان ويوافق بالميلادي ١٢ أبريل ليتم التأكد من موعد شعبان هل هو تام أم أن رمضان سيكون اليوم التالي.

لا يمكن القول أن شهر رمضان يأتي بنفس اليوم لجميع الدول العربية بل يوجد بعض الاختلافات أحيانا ونجد أن هناك بعض الدول تصوم قبل الأخرى بيوم.

يمكنكم متابعة سي جي العربية بشكل مستمر للاطلاع على أحدث التغيرات بموعد تحري الهلال  والمواعيد الخاصة بشهر رمضان ترقبوا الموقع للتعرف على آخر التحديثات بهذا الشأن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *