التخطي إلى المحتوى
متى موعد أول أيام شهر رمضان في السعودية فلكياً ١٤٤١- ٢٠٢٠

ضمن عمليات الترقب والانتظار التي يشهدها العالم العربي والاسلامي لاعلان موعد غرة شهر رمضان المبارك للعام 1441-2020 , تزداد عمليات البحث عن تاكدي دخول اول ايام شهر رمضان وتعميم اعلان ذلك في مختلف الدول العربية والاسلامية بعقد نية الصيام .

وهنا نهتم بنشر موعد دخول اول ايام شهر رمضان المبارك 1441-2020 في المملكة العرية السعودية واجدد الاخبار المتداوله من المصادر الرسمية بهذا الشان .

موعد رمضان في السعودية فلكياً ١٤٤١- ٢٠٢٠

من المقرر ان يتم مساء اليوم الخميس عمليات استطلاع رؤية هلال شهر رمضان المبارك لعام 1441هـ 2020م والتي سوف تتم هذا العام في ظروف استثنائية تفرض اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي ومنع التواصل المباشر ضمن استمرار إجراءات الإغلاق بشكل متفاوت في مدن ومناطق المملكة , وذلك لمواجهة تفشي جائحة فيروس كورونا.

وحيث ان الحسابات الفلكية قد سبق واوضحت ان شهر شعبان سيتمم 30 يوماً بتاريخ الخميس 23 ابريل , وسيكون يوم الجمعة هو غرة شهر رمضان واول ايام الصيام بتاريخ 24 ابريل 2020 م .

  أبشر : بدء تقديم وظائف الدفاع المدني النسائية 1441 برتبة"جندي" من اليوم الأحد 1/9

موعد رمضان في السعودية برؤية الهلال ١٤٤١- ٢٠٢٠

وحول تحديد موعد شهر رمضان ومتى اول ايام رمضان في السعودية بالاستهلال “برؤية هلال رمضان” للعام 1441-2020 , فقد تمت الاشاره من قبل مركز الفلك الدولي، إلى أن رؤية هلال شهر رمضان لعام 2020 بالنسبة لبعض الدول العربيه والاسلاميه ستكون يوم الاربعاء 22 ابريل شبه مستحيله.

  متى موعد ليلة القدر 2020 بالميلادي – علامات ليلة القدر

بيد ان الاستهلال لرؤية هلال شهر رمضان مساء الخميس ستكون ممكنة لمدة محدوده في بعض دول الشرق الاوسط حيث إن القمر سيغيب في ذلك اليوم قبل غروب الشمس، وعليها سيحدث الاقتران بعد غروب الشمس.

  متى موعد رمضان في السعودية فلكياً 1441-2020.. تاريخ الجمعة أول أيام شهر رمضان 2020 (محدث)

وفي حال تمكنت هذه الدول من رؤية الهلال مساء اليوم الخميس فسوف تكمل عدة شعبان فيها ثلاثين يوم وستعلن بداية ايام شهر رمضان المبارك يوم الجمعة 24 أبريل بمشيئة الله تعالى .

  قياس يعلن بدء تسجيل اختبار كفايات المعلمات للنساء من تاريخ الثلاثاء القادم 24/9

تجدر الاشارة الى ان لجنة الاستهلال في المملكة العربية السعودية قد وضحت بانه من الممكن رؤية الهلال من أجزاء اليوم الخميس، ومن المتوقع أن يكون يوم الجمعة 24 أبريل بداية شهر رمضان المبارك في السعودية وبعض الدول المجاورة ومنها الامارات وعُمان والاردن وسوريا .

  نص دعاء وقفة عرفة مكتوب طويل لقضاء الحاجة وشفاء المريض "بإذن الله"

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *